على أعتاب يوم إجراء انتخابات مجلس الشورى الإسلامي ومجلس خبراء القيادة في اليوم الأول من شهر مارس والجمعة المقبلة دعا مجلس خبراء القيادة الشعب الإيراني إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات.

 

وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه على أعتاب يوم إجراء الدورة السادسة لانتخابات مجلس خبراء القيادة والدورة الثانية عشرة لمجلس الشورى الإسلامي، أصدر مجلس خبراء القيادة بيانا دعا فيه شعب إيران الإسلامية إلى المشاركة في الانتخابات بحماس ووعي.

 

وجاء في هذا البيان: "الشعب الثوري والإيراني الحر سيسطر يوم الجمعة مشهدا عظيما آخرا للاختبار الإلهي في بلادنا، وفي هذا اليوم المهم، يجب علينا استغلال الحيوية والديناميكية التي نتجت عن المنافسات الانتخابية في المجتمع على أفضل وجه من خلال انتخاب الأشخاص المناسبين لصالح نظام الجمهورية الإسلامية المقدس وتحقيق مطالب الشعب".

 

وتابع البيان: "إن مجلس خبراء القيادة، مع التقدير والشكر للشعب الإيراني العزيز برمته، الذي هيأ نفسه لـ«الحضور الواعي» ومحاربة العدو، يدعو الجميع للمشاركة في الانتخابات حتى يكون بمشيئة الله تعالى، لممثلي هذين المجلسين المهمين دعم أقوى بأصوات عالية، وبحسب المسؤوليات الموكلة إليهم في الدستور، سيكونون أكثر نجاحا في اتجاه تقدم إيران الإسلامية وحل مشاكل البلاد".

 

يذكر انها ستجري يوم الجمعة المقبلة واليوم الأول من شهر مارس، انتخابات مجلس الشورى الإسلامي ومجلس خبراء القيادة في البلاد الذي من أبرز مهام الأول وضع القوانين ومراقبة تنفيذها من قبل الحكومة ومن أبرز مهام الأخير هو انتخاب قائد الثورة والجمهورية الإسلامية الإيرانية ومراقبة أدائه.