دعا المجلس التنسيقي للإعلام المواطنين في كافة أنحاء البلاد للمشاركة في مسيرات ستنطلق يوم الجمعة دعما للشعب الفلسطيني.

 

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن المجلس التنسيقي للإعلام دعا المواطنين في كافة أنحاء البلاد للمشاركة في مسيرات ستنطلق يوم الجمعة 13 تشرين الاول / اكتوبر الجاري دعما للشعب الفلسطيني وادانة الجرائم الصهيونية.

 

وتواصل مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على مناطق مختلفة من القطاع لليوم الخامس على التوالي، متعمدة استهداف المنازل والأحياء السكنية والأسواق، ما أدى إلى ارتقاء مئات الشهداء وإصابة الآلاف بينهم نساء وأطفال، في حصيلة مرشحة للارتفاع في ظل استمرار العدوان.

 

وكانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، كشفت أن نحو 250 ألف فلسطيني نزحوا داخل القطاع، معظمهم في مدارس الوكالة التي استهدف الاحتلال عددا منها بغارات عنيفة في أوقات سابقة.

 

وأشارت إلى أن "النازحين يعيشون ظروفا صعبة" في ظل استمرار الغارات الإسرائيلية العنيفة وانقطاع الماء والكهرباء والغذاء إثر الحصار الكامل الذي تفرضه سلطات الاحتلال على القطاع.

 

وفجر السبت، أطلقت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عملية عسكرية تحت اسم "طوفان الأقصى" ردا على انتهاكات شرطة وجيش الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين المستمرة بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك.

 

وتمكنت المقاومة من تحقيق توغل بري غير مسبوق في مستوطنات غلاف غزة مصحوب برشقات صاروخية ضد مواقع للاحتلال ومدن العمق الإسرائيلي.