اعتبر نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية "العميد علي فدوي" ثقافة المقاومة ضد الظالم بأنها مفتاح انتصار إيران الإسلامية في مختلف المجالات، مشددا على ضرورة الاهتمام بالفن لأنه يحظى بشعبية جماهيرية واسعة.

 

وأشار هذا المسؤول العسكري الذي كان يتحدث في مدينة يزد اليوم الجمعة في مراسم اختتام اعمال المهرجان الدولي الـ 18 لمسرح المقاومة في الشارع، معتبرا استخدام الفن ضرورة للتيار الثوري نظرا لشعبيته بين المواطنين.

 

وأضاف قائلا: ان الفن بإمكانه أن ينقل كلام الله والرسل إلى الإنسان بصورة أفضل وأكثر فهما، حيث أن بإمكان الفنانين تحويل أعمال أبناء البشر إلى ما يرضي الله تبارك وتعالى.

 

وشدد على أن النزاع بين الحق والباطل قائم دائما والى الأبد، موضحا أن الاستكبار العالمي ما انفك يعادي الثورة الإسلامية منذ اليوم الأول لانتصارها ولم يقلل من هذا العداء فحسب، بل انه زاد منه بأشكال مختلفة.

 

وأشار العميد "فدوي" إلى أن أعداء الدين والنظام الإسلامي في إيران كانوا يحاولون في الثمانينات إظهار عدائهم وحقدهم الدفين ضد الشعب الإيراني من خلال الحرب المفروضة (التي فرضها نظام صدام على إيران بدعم أميركي غربي من 1980 إلى 1988)، موضحا: إن هزيمتهم في الحرب جعلتهم يلجأوون إلى حرب مركبة.

 

واعتبر نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية الفتنة الأخيرة بأنها مصداق لعداء الاستكبار العالمي ضد الدين الإسلامي الحنيف والقيم الدينية، مؤكدا ضرورة الحفاظ على المقاومة لأنها مفتاح انتصارات إيران الإسلامية في المجالات كافة.