أعلن قائد قوة الدفاع الجوي بالجيش الإيراني "العميد علي رضا صباحي فرد"، إجراء الاختبارات الأولية لمنظومة باور 373 الصاروخية على مدى 300 كيلومتر.

 

وأفادت وكالة مهر للأنباء، ان قائد قوة الدفاع الجوي بالجيش الإيراني، العميد علي رضا صباحي فرد، صرح خلال مراسم أقيمت في جامعة الدفاع الجوي حول "دور العلوم والتكنولوجيا في فترة الدفاع المقدس" ( حرب الثماني سنوات التي فرضها نظام صدام البائد في العراق ضد إيران 1980-1988).

 

وأكد قائد قوة الدفاع الجوي الإيرانية: "نحن اليوم، نشكل القوة الدفاعية المطلقة على صعيد المنطقة، ولدينا كامل الاشراف على تحركات أعدائنا ونستطيع مراقبتهم في عقر دارهم وقواعدهم".

 

ولفت إلى إن، إيران مرّت بشح في الأسلحة والمنظومات، عند مواجهة العدو خلال فترة الدفاع المقدس، لكنها اليوم تجري المناورات باستخدام أفضل الأجهزة الدفاعية المصنعة محليا، والمتطورة وفقا لمعايير التكنولوجيا العالمية.

 

وأضاف، إن "أعداءنا يقرون اليوم باننا نمتلك القوة المطلقة إقليميا في مجال الدفاع الجوي؛ لافتا الى ان قوة الدفاع الجوي الايرانية ماضية في تطوير منظوماتها وفقا لمستوى التهديدات".

 

وتابع العميد صباح فرد، ان "ايران بلغت من القوة التي تردع العدو من استعراض العضلات"؛ مردفا : إذا لم يهاجمنا الأعداء اليوم، فذلك بسبب اقتدار الشعب الإيراني.

 

وصرح قائد قوة الدفاع الجوي بالجيش الايراني: "مع امتلاكنا منظومات الرادار المحلية، نحن قادرون اليوم على رصد آلاف الكيلومترات ومراقبة تحركات الاعداء في قواعدهم".

 

وحذر العميد صباح فرد، العدو بان لا يخطر في باله شن الهجوم على الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ قائلا : "نحن جاهزون بكل اقتدار للمواجه وردنا سيجعل المعتدين يندمون".