قال قائد قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فرد أن التخرصات الصهيونية في تهديد إيران هي مجرد "هراء" للاستهلاك الداخلي، مضيفا بأن الكيان الصهيوني لم ولن يرتكب مثل هذه الحماقة وإذا أراد ارتكابها وتسريع زواله، فلينزل الساحة.

قائد الدفاع الجوي للجيش: إذا أراد الصهاينة تسريع زوالهم فلينزلوا الساحة

 

وأكد العميد صباحي فرد في تصريحات متلفزة اليوم الجمعة أن هذا الكيان المحتل والمشؤوم مجبر على الإدلاء بمثل هذه التصريحات لإقناع الرأي العام الداخلي لكنه يعلم بنفسه انه لا مجال أمامه للاستعراض في هذا العالم وهو كالطبل الفارغ.

 

وتابع "لا ينسى احد حربي 22 و33 يوما، لقد كان كيان الاحتلال هو من بدأ تلك الحربين وهو قادر فقط على استعراض القوة أمام الشعوب المظلومة ومن هو أعزل والنساء والأطفال لكن نهاية تلك الحربين كانت مخجلة وشكلت فضيحة، لقد توسل الصهاينة بالآخرين لإنهاء تلك الحربين والقيام بالوساطة، وان تخرصاتهم في تهديد إيراني هي مجرد هراء".

 

وأشار قائد قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني إلى فشل منظومات الدفاع الصاروخي لدى كيان الاحتلال الصهيوني وقال "إن منظومة القبة الحديدية للصهاينة أيضا لا تستطيع اعتراض الصواريخ التي تطلق نحوهم وان شعبهم وكل العالم يعلمون بذلك".

 

وتابع العميد صباحي فرد أن قوات الدفاع الجوي الإيرانية، هي قوات لا يمكن قياسها مع تخرصات هذا الكيان المشؤوم وان هذا الكيان لم ولن يرتكب مثل هذه الحماقة، لكنني أوجه إنذارا جديا بأنهم إذا ارادو ارتكاب مثل هذه الحماقة وتسريع زوال كيانهم الزائل، فلينزلوا الساحة.

 

زيادة مدى منظومة باور 373 للدفاع الجوي

 

وفيما يتعلق بمنظومة صواريخ الدفاع الجوي "باور 373" الإيرانية الصنع قال العميد صباحي فرد أن هذه المنظومة هي نتاج جهود علمية معقدة والتعاون بين قوات الدفاع الجوي للجيش والجامعات ووزارة الدفاع ، وان مدى هذه الصواريخ قد ازداد عن مداها حينما تم إزاحة الستار عنها .

 

وأضاف "إن أعداءنا من خارج الإقليم يتفوهون بأشياء غير واقعية أحيانا وان احد أقاويلهم هو قولهم بأنهم ليسوا بحاجة إلى الاقتراب من الأجواء الإيرانية وأنهم يفعلون فعلهم من بعيد" وتابع " لقد ازدادت قدرات منظومة باور 373 الصاروخية وباتت قادرة على اصطياد طائرات العدو خارج الحدود الإيرانية وإننا قد أنجزنا كافة الاختبارات الأولية لهذه المنظومة بنجاح وسيجري الاختبار النهائي لهذه المنظومة في الأيام القادمة وقد بلغ مداها أكثر من 300 كيلومتر".

 

وشدد قائد قوات الدفاع الجوي للجيش أن كافة منظومات الدفاع الجوي الإيرانية تتمتع بذروة التكنولوجيا العالمية وان منظومة باور 373 هي في مقدمة هذه المنظومات وقد دخلت الخدمة وبعد إجراء هذا الاختبار وأحداث تغييرات أساسية وأكثر تطورا سيدخل مجددا الخدمة ضمن شبكة الدفاع الجوي.

 

وشرح قائد قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني أن هناك الآن قوتين للدفاع الجوي في إيران أولهما قوة الدفاع الجوي للجيش وثانيهما قوات الدفاع الجوي التابعة لقوات الجوفضاء للحرس الثوري، ما حول الدفاع الجوي في البلاد إلى سد منيع أمام الهجوم المحتمل للأعداء.

 

وأكد العميد صباحي فرد أن قوات الدفاع الجوي وكما قال سماحة قائد الثورة الإسلامية هي في الصف الأول والأولوية الأولى، وأضاف: لقد كرر سماحة قائد الثورة الإسلامية خلال السنوات الماضية، الإشارة إلى أهمية قوات الدفاع الجوي لأكثر من 600 مرة خلال مناسبات عدة .

 

الأجواء الإيرانية هي الأكثر أمنا في الشرق الأوسط

 

كما نوه العميد صباحي فرد إلى إعلان المنظمة الدولية للملاحة الجوية "ايكائو" بأن الأجواء الإيرانية هي الأكثر أمنا في الشرق الأوسط وقال "لقد أعلنوا ذلك منذ سنوات وكما قالوا فان سماء إيران هي الأكثر أمنا في الشرق الأوسط، ومنذ هذا الإعلان فان عدد الرحلات الجوية عبر الأجواء الإيرانية قد ارتفع بمعدل 3 او 4 أضعاف" وتابع العميد صباحي فرد "رغم أن ذلك تطلب مضاعفة عمل قوات الدفاع الجوي لكننا قد أنجزنا هذا المهام وهذا الأمن في الأجواء ينعكس بشكل ايجابي في الاقتصاد.