أكد قائد حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي، استعداد قواته للرد على التهديدات في أي مستوى كانت، معتبرا إنجازات الصناعة الدفاعية في البلاد بأنها فاخرة ومقتدرة ورادعة .

 

جاء ذلك في كلمة للواء سلامي خلال زيارته معرض الدفاع الجوي والإلكترونيات التابع لوزارة الدفاع، وأشار الى المنجزات المعروضة المتعلقة بالحرب الالكترونية والمسيرات وصواريخ كروز، معتبرا أن الانجازات المحققة على الصعيد الدفاعي مقتدرة وفاخرة ورادعة، وتتماشي مع واقع التطور التقني العالمي وشل اجراءات العدو في مجال الدفاع الجوي.

 

وصرح اللواء سلامي أنه كان من الضروري تعزيز معداتنا وأنظمتنا الدفاعية ازاء قدرات وسرعة التكنولوجيا العالمية وتقليص فارقها التاريخي مع الدول المتقدمة ، مضيفا: ان القوات المسلحة وعلى كافة المستويات الدفاعية منها المتربطة بالحرب الالكترونية التي تعد تقنية متطورة وذات مستوى عال، قد حققت انجازات حاسمة بهذا المجال.

 

وأكد قائد الحرس أن الشبان الايرانيون تمكنوا رغم كل القيود والحظر وعدم الالتزام بالتعهدات والعراقيل الذي صنعها الأجانب، أن يتوصلون الى قدرات مناسبة وتبعث على الفخر معتبرا ،وفقا لارنا، أن العلوم والتقنيات المحلية تمثل الإنتاج الذاتي المتطور والمتنامي، ليتحقق بذلك القدرة المؤثرة والرداعة الوحيدة، منشاؤها وطنيا محليا.

 

واشار  اللواء سلامي الى أن بعض القوى العالمية اليوم وعلى عكس السابق، يرغبون بشراء معدات عسكرية ودفاعية من الجمهورية الاسلامية، وعمليا هذا الامر قد تحقق ويتم استخدام هذه المعدات والتدرب عليها فعلا.