أشاد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي بنجاح الحكومة الإيرانية الحالية في إحياء أمل وثقة الشعب الإيراني قائلا " ان الشعب يرى بأن الحكومة عاكفة على بذل الجهود لحل المشاكل وتقديم الخدمات إليهم وهذه الحقيقة قد أحيت إلى حد كبير الأمل والثقة العامة".

 

وأشار سماحة قائد الثورة الإسلامية لدى استقباله رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة الإيرانية اليوم الثلاثاء إلى الزيارات التي يقوم بها رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة الإيرانية إلى محافظات البلاد مؤكدا أن القيام بـ 31 زيارة في السنة الأولى إلى أنحاء البلاد وخاصة المناطق المحرومة والبعيدة والاشراف الميداني على انجاز الأعمال والتآلف العميق مع الشعب هو من التوفيقات الأخرى للحكومة. 

 

وقال سماحته "ان التسريع في انجاز الأعمال والتواجد في اماكن حدوث الكوارث الطبيعية والحوادث غير المترقبة كرمز لمواساة الحكومة للشعب وازالة التنافس السلبي والمثير للجدل في العلاقات بين السلطات الثلاثة والذي يؤدي الى تشويش الرأي العام وكذلك قيام السلطات الثلاثة باستمرار بذل الجهود التي تبعث على الاستقرار وكذلك ايلاء الاهتمام باستخدام الطاقات الشابة هي ايضا من توفيقات الحكومة".

 

وشدد آية الله الخامنئي ان اخراج المجتمع من دوامة انتظار قرارات وخطوات الآخرين ومنع ارتهان البلاد بالظروف الخارجية وايلاء الأهمية للقدرات الداخلية هي من ضمن نجاحات السلطة التنفيذية. 

 

 ووصف سماحته الحكومة الايرانية الحالية بأنها حكومة التحلي بالمسؤولية قائلا " لم نسمع طوال السنة الماضية بأن تقوم الحكومة بالقاء اللوم على الآخرين وخلق الذرائع والقول بانها لا تملك الصلاحيات او تتحدث عن منعها من العمل .

 

كما أشار سماحة قائد الثورة الاسلامية الى التوجهات الجيدة للحكومة الايرانية في مجال السياسة الخارجية والثقافة والاهتمام بالشعارات الثورية مثل العدالة ودعم المستضعفين وتجنب البرجوازية ومناهضة الاستكبار العالمي، واعتبرها سماحته من النقاط البارزة في اداء الحكومة . 

 

ونوه آية الله العظمى الخامنئي ان الانتاج هو عنوان التطور الاقتصادي في البلاد وقال " تصدوا بحزم لأي شيء يضعف الانتاج ".

 

واعتبر سماحته بناء مصافي البتروكيماويات واكتمال سلسلة القيمة المضاعفة في الصناعات المنجمية والامتناع عن بيع الخامات واكمال بناء ممر شمال – جنوب وممر شرق – غرب الحيويين لزيادة امكانيات النقل الدولي، وكذلك باقي طرق المواصلات في داخل البلاد وزيادة الاستفادة من الامكانيات الفريدة للملاحة البحرية ، من الأولويات الأخرى، مؤكدا ضرورة عدم السماح بهدر الموارد الطبيعية والبشرية الهائلة في البلاد.