أكد قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، على انتشار أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية في جميع أنحاء البلاد.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري، العميد امير علي حاجي زادة اشار على هامش مناورات المدافعون عن سماء الولاية 1400 إلى انتشار القواعد المشتركة للدفاع الجوي الإيراني قائلاً:" تنتشر أنظمة دفاع الجيش والحرس الثوري الإيراني في مناطق في جميع أنحاء البلاد، وجميعها ضمن شبكة موحدة بقيادة الجيش الإيراني.

ونوه حاجي زادة إلى ان جميع المنظومات التي استخدمت في مناورات المدافعون عن سماء الولاية 1400، إيرانية الصنع بامتياز، وأشرفت على إنتاجها وتطويرها نخب علمية شبابية من أبناء الشعب الإيراني.

وأردف ان الوحدات المشاركة في مناورات سماء الولاية، نجحت في إصابة وتدمير الأهداف المحددة ومحاكاة عملية الدفاع ضد التهديدات على أشكالها وبمختلف المستويات، بما في ذلك صواريخ الكروز ايضا.

وقال العميد حاجي زاده في اشارة إلى تشغيل نظام رادار قدس في هذه المناورات: "ان هذا النظام متحرك بالكامل ويمكن تحريكه بسرعة لأنه في حروب اليوم، سيتم ضرب أي نظام دفاعي ثابت، كما ان لديه القدرة على اكتشاف الطائرات الشبح واستهدافها"