حذر قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي من تأثير العدو على شريحة الشباب.

وشدد آية الله الخامنئي في كلمته التي ألقاها خلال استقباله القائمين على مؤتمر تكريم 4 آلاف شهيد في محافظة يزد على ضرورة الالتفات إلى مخططات العدو الرامية إلى إحباط معنويات الشباب والمساعي التي يبذلها من أجل حرفهم عن مسيرة الثورة مشددا على عدم السماح له بالتأثير عليهم وتجنيدهم لحسابه.

كما شدد سماحته على ضرورة إحياء رسالة الشهداء وأهدافهم، مشيرا إلى أن الشهداء يعيشون حياتهم الخاصة في عالم البرزخ ورسالتهم إلى الذين يواصلون دربهم أنهم يبشرونهم أنهم سيكونون في أمن من الخوف والحزن.

ونوه السيد القائد إلى أن رسالتهم المفعمة بالأمل تتناقض مع أولئك اللاحثون وراء الدنيا، مؤكدا أن الدافع الرئيس وراء مشاركتهم في ساحات الجهاد، وقد جاء ذلك في وصاياهم التي كتبوها، هي دعم الثورة الاسلامية، والإمام (الخميني الراحل)، وارتداء الحجاب، والتصدي إلى شرور الأعداء، وتعبيد طريق الدولة والنظام لتحقيق الأهداف، وحذر سماحته من تحريف هذه الأهداف.

وفيما لفت آية الله الخامنئي إلى أن ألف شهيد من شهداء محافظة يزد هم من الطلاب دعا إلى ضرورة تعريف الطلاب الحاليين بهؤلاء الشهداء ليقتدوا بهم ويتأسوا بانجازاتهم والمكاسب التي حققوها، كما دعا إلى ضرورة تدوين وكتابة ذكريات آباء وأمهات وزوجات الشهداء، معتبرا أن البيئة التي ترعرع فيها هؤلاء الشهداء هي التي صنعت منهم شهداء.

وأشاد سماحته بالدور الذي لعبوه أهالي محافظة يزد في انتصار الثورة الإسلامية والحرب المفروضة ودورهم الحالي في مشاريع التكافل الاجتماعي والخدمات الصحية والمبادرات المعنوية.

وفي ختام كلمته أعرب السيد القائد عن أسفه لأولئك الذين يتحركون خلافا لأهداف الشهداء رغم انهم يعيشون في ظل الجمهورية الإسلامية وبركة جهاد الشهداء والمضحين.