أكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني سعيد نمكي بان إرشادات قائد الثورة الإسلامية والمساعدات الإيمانية من قبل الشعب للأفراد المعسرين والتي جرت بتوجيه من سماحته قد خلقت ملحمة رائعة.

وفي تصريحه خلال لقائه مسؤولي الروضة الرضوية المقدسة السبت قال نمكي، انه وفي ظل الدعم من قائد الثورة والوفاق الوطني في داخل وخارج الحكومة فقد أصبحنا في وضع أفضل من حيث السيطرة على مرض كورونا في غالبية المحافظات.

وأضاف، إن من اكبر النعم هو وجود قائد الثورة الإسلامية، والدليل البارز على ذلك هو الملحمة التي تحققت بأمر سماحته من قبل الشعب الإيراني الأبي بتنفيذ مناورة التعاطف والتلاحم والمساعدة الإيمانية في ذروة الحظر والضغوط الاقتصادية.

وتابع وزير الصحة، انه ورغم كل القيود فقد تمكنت إيران من السيطرة على فيروس كورونا وأصبحت مصدّرة للإمكانيات الطبية والعلاجية المتعلقة بهذا المرض وهو الأمر الذي أدهش مسؤولي الشؤون الصحية في الدول الأخرى وقد أفضت لله الحمد إلى الارتقاء بمكانة الجمهورية الإسلامية.

وقال نمكي، رغم جميع الانجازات التي تحققت في السيطرة على فيروس كورونا فلا بد من الدقة في الالتزام بجميع التوصيات الصحية حين الزيارة من قبل المواطنين ومسؤولي العتبة الرضوية والمحافظة للحيلولة دون المزيد من الأضرار الناجمة عن المرض في موجته الثانية.