وجه قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي رسالة إلى الاجتماع السنوي الرابع والخمسين لاتحاد الجمعيات الإسلامية للطلبة في أوروبا.

وبحسب المركز الإعلامي لمكتب قائد الثورة الإسلامية فقد قال سماحته إن الاستشهاد، وإظهار القدرات العسكرية، والتواجد الشعبي المنقطع النظير، ومعنويات الشباب القوية وعزمهم الراسخ، إلى جانب الآلاف من المجموعات النشطة في مجال العلوم والتكنولوجيا، كذلك النهج الديني والروحي لنسبة كبيرة من الشباب في جميع أنحاء البلاد، كل هذه الأحداث تُنبئ عن تجلي ظاهرة فريدة في العالم المعاصر قادرة على ترك آثار عميقة ومصيرية في مستقبل التاريخ.

وأضاف، ينعقد مؤتمركم هذا العام وسط أحداث مهمة تدل كل واحدة منها من ناحية معينة على عظمة وقيمة إيران الإسلامية والشعب الثوري.

وتابع سماحته، إن الاستشهاد، وإظهار القدرات العسكرية، والتواجد الشعبي المنقطع النظير، ومعنويات الشباب القوية وعزمهم الراسخ، إلى جانب الآلاف من المجموعات النشطة في مجال العلوم والتكنولوجيا، كذلك النهج الديني والروحي لنسبة كبيرة من الشباب في جميع أنحاء البلاد، جميعها تنبئ عن ظاهرة فريدة من نوعها في عالم اليوم. ظاهرة يمكن أن يكون لها آثار عميقة ومصيرية على مستقبل التاريخ.

وأكد قائد الثورة انه لم تتشكل لحد الآن الأمة الإسلامية بمعناها الحقيقي، أي الكيان الواحد المنسجم الذي يملك إرادة ويسعى خلف هدف مشترك، وللأسف بات توجيه الاتهامات والخلاف والحروب داخل البلدان الإسلامية رائجاً مقابل دعوات الحريصين وأصحاب النوايا الحسنة للوحدة الإسلامية.