أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أن الشعب اليمني سيواجه التحديات بقوة الإيمان وبكل ثبات والانتماء الإيماني هو أعظم حصن لهم.

السيد الحوثی: نحن أمام حرب تستخدم فيها کل الوسائل العسكرية والاقتصادية للسيطرة علينا

وقال السيد عبد الملك في كلمة لهُ، بعنوان "الإيمان يمان" أثناء لقاء بالجامع الكبير جمع شخصيات علمائية واجتماعية ومسؤولين في الدولة "مواقفنا كانت قوية بقوة إيماننا وصمود شبابنا في كل هذه الجبهات كان بهذه الروح الإيمانية المعنوية".

وفي اشارة منه إلى صلابة الشعب اليمني في وجه الاعداء قال: "الرجل من أبناء شعبنا يقف في الميدان والأعداء يأتون بكل إمكاناتهم الحديثة ولا يتزحزح من مكانه"، موضحًا أن الرجال من أبطال الجيش واللجان الشعبية اعتلوا الدبابات الأمريكية المحطمة بأحذيتهم انطلاقًا من قوة إيمانهم.

وأكد السيد الحوثي أن الشعب اليمني أمام حرب استخدموا فيها كل الوسائل العسكرية والاقتصادية للسيطرة على الشعب اليمني وفشلوا فيها، لافتًا إلى أن الأعداء فشلوا في السيطرة علينا.

وأشار السيد الحوثي إلى أن اليمن يتعرض إلى حرب ثقافية وفكرية ويحاول العدو التأثير علينا بأشياء خارجة عن هويتنا، لافتاً إلى أن حالة الفراغ الثقافي ستسمح للعدو بأن ينجح في الغزو الثقافي لأن الفرد سيكون بدون مناعة للمواجهة.

وأكد أن الأعداء يسعون لتجريدنا من هويتنا الإيمانية كي يضمنوا السيطرة التامة علينا، لافتًا إلى أنه إذا لم يسيطر العدو على فكرنا وروحنا وثقافتنا وإرادتنا فإنه لن يستطيع أن يسيطر على أرضنا وسيادتنا واستقلالنا.

وأوضح السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أن العدو لا يصدر لنا سوى الأوبئة ولا يصدر لنا الحضارة ولا العلم وهذا ما رأيناه في العراق حين قتلت أمريكا العلماء هناك وأن الأعداء يريدون أن يصدروا لنا المفاسد كي نصبح أمة مائعة وهزيلة وضائعة تفتقر للإرادة والقوة والموقف.‎

 

المصدر: العهد