قال رئيس الحوزات العلمية: إن الدفاع المقدس جسد الحقائق التي ذكرها التاريخ عن واقعة الطف وانجازاتها التي لطالما تذكر مجرياتها في مجالس العزاء الحسيني.

أشار رئيس الحوزات العلمية آية الله علي رضا أعرافي إلى أسبوع الدفاع المقدس وشدد على أن الذكرى السنوية لهذا الأسبوع تزامن مع أيام محرم الحرام حيث يعيش الشعب الإيراني أجواء العزاء الحسيني في ربوع البلاد.

وأضاف آية الله علي رضا أعرافي بان الدفاع المقدس ابان الحرب المفروضة بات منعطفا تاريخيا ساطعا مضى في مرحلة خالدة من انقياد الشعب الإيراني للولي الفقيه وقيادته الحكيمة.

ولفت سماحته إلى أن الدفاع المقدس كثقافة امتد إلى ابعد من الحدود الجغرافية الإيرانية وربما ولأول مرة شكل الدفاع المقدس أسوة حقيقة لجنود الله على الأرض يقتدى بها بعد صدر الإسلام عقب وفاة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله.

وتابع رئيس الحوزات العلمية آية الله أعرافي: إن الدفاع المقدس جسد الحقائق التي ذكرها التاريخ عن واقعة الطف وانجازاتها والتي لطالما تذكر مجرياتها في مجالس العزاء الحسيني فان المجاهدين بدفاعهم المثالي طوال ثمان سنوات من الحرب المفروضة جسدوا واقعة الطف حيث لأول مرة وبعد مضي 200 عام من الهزائم التي ألحقت بالقاجاريين والبهلويين خلال الحروب التي شهدتها إيران، ها هو الشعب الإيراني ينتصر بقيادته الحكيمة في الحرب المفروضة لكي يثبت للعالم انه يتمكن من الانتصار على الأعداء ودفع التهديدات عن البلاد.