تتواصل الفعاليات في عدة محافظات إحياء لذكرى عاشوراء، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام حيث نظمت مديرية الثورة بأمانة العاصمة فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار “عاشوراء تضحية وانتصار”.

وفي الفعالية التي حضرها مستشار المجلس السياسي الأعلى عبد الإله حجر وعضو مجلس النواب محمد الطوقي ورئيس مجلس التلاحم القبلي بالأمانة ناجي السلامي، أشار عضو مجلس الشورى يحيى المهدي إلى أن اليمنيين يعيشون اليوم أيام كربلائية جراء العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي الذي استباح الدم اليمني.

ونظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء بالتنسيق مع وحدة الثقافة القرآنية اليوم فعالية بذكرى عاشوراء تحت شعار “عاشوراء تضحية وانتصار” حسبما أفاد موقع المسيرة.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي إلى ارتباط اليمنيين بذكرى استشهاد الإمام الحسين، لافتا إلى أن اليمنيين يعيشون اليوم مظلومية الإمام الحسين.

وفي المحويت نظمت بمديريتي شبام كوكبان وحفاش فعاليتين لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

ففي شبام كوكبان أكد القاضي موسی إبراهيم في كلمة العلماء أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان.

وفي حفاش أشار وكيل المحافظة زيد الشامي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين لتعزيز الصمود في مواجهة قوی العدوان والطغيان.

إلى ذلك نظم مكتب التربية بمحافظة المحويت وفرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية اليوم ندوة ثقافية حول ذكری استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الندوة بحضور عدد من التربويين أكد مدير مكتب التربية إبراهيم الزين أهمية إحياء ذكری يوم عاشوراء لما لها من مكانة في نفوس اليمنيين، خصوصاً واليمن يمر بعدوان وحصار وظلم للعام الخامس.

وفي محافظة صعدة نظم مكتبا الثقافة والتربية فعالية ثقافية وصباحية شعرية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

استعرضت فقرات الفعالية واقعة عاشوراء والأسباب التي أوصلت إلى استشهاد الإمام الحسين وكذا صوراً ناصعة من تضحية الحسين ووقوفه في وجه الطاغوت والظالمين.

وفي ذمار نظم أبناء مديرية وصاب السافل اليوم فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والقطاع التربوي، أكد مدير المديرية فؤاد أحمد القديمي أن المواقف الشجاعة للإمام الحسين في مواجهة الطغيان، تتجسد اليوم في صمود اليمنيين وثباتهم في وجه تحالف العدوان.

وإلى حجة حيث نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم ووحدة الثقافة القرآنية فعالية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

تضمنت الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد القاضي والدكتور عبدالملك جحاف ورئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية الحديث عن ذكرى عاشوراء وما لحق بالإمام الحسين من ظلم يتطلب استلهام الدروس والعبر في التضحية والفداء.

وفي ريمة نظمت بمديرية الجعفرية محافظة ريمة اليوم فعالية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية جميل روبع إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وفي إب نظمت فعالية ثقافية وخطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

وألقيت في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة قاسم العنسي والمسئول الاجتماعي يحيى القاسمي كلمات تناولت جانبا من المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين.