تمت إزاحة الستار في معرض طهران الدولي للكتاب عن كتابي «العدالة والمساواة» المتضمن لتصريحات وتوجيهات الإمام الخميني الراحل (رض) و «نظم أمركم» المتضمن لتوجيهات سماحة قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي بشأن العمل التنظيمي.

وصرحت المديرة العامة لقسم أفريقيا والدول العربية التابع لرابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية سودابه ملايري بأنّ كتاب «العدالة والمساواة» يشمل سلسلة دروس في مواضيع تربوية تطبيقية قدمها الإمام الخميني الراحل، موضحة أن إصداره تم بعزيمة من جانب المستشارية الثقافية الإيرانية لدى العراق ودور الإصدار المحلية الإيرانية.

وعن كتاب «هذا قائدي» أضافت ملايري أنه يضم معومات عن حياة وشخصية سماحة قائد الثورة، شاركت في نشره دور إصدار محلية.

ويضم هذا الكتاب مواضيع مكتوبة بنمط حديث وحصري ترافقها صور لسماحته، تبيّن للقارئ العربي شخصية هذا القائد، فضلاً عن مشاركاته في فترة الدفاع المقدس (1980-1988) وإدارته المقتدرة أيام الثورة الإسلامية.

هذا وأعلنت الأخيرة عن ترجمة كتاب يحمل عنوان «النظام وتطبيق القانون» المبين لتصريحات الإمام الخميني الراحل وكتاب «تذكري» الواردة فيه تصريحات وتوجيهات سماحة القائد.

وقد تم عرض هذه الكتب في المعرض الدولي الثاني والثلاثين للكتاب المنعقد في طهران حتى 4 أيار/ مايو الحالي تحت عنوان «القراءة قدرة».