اصدر المرجع الديني آية الله العظمى جعفر السبحاني يوم الجمعة بيانا اعتبر فيه من الواجب تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني وإيصال صوت مظلوميته إلى أسماع العالم.

 وجاء في البيان الصادر عن آية الله العظمى السبحاني وهو احد مراجع الدين في مدينة قم المقدسة جنوب العاصمة طهران: إن الشعب اليمني المسلم هو شعب ذو ماض تاريخي عريق يقضي الآن أياما عصيبة، إذ أن الملايين من أبناء هذا الشعب، رجالا ونساء وأطفالا، يتعرضون للمجاعة والموت الذي أوجده الظالمون لهم، بجريرة عدم رضوخهم أمام النظام السعودي الظالم والمستعمرين.

وأضاف: انه في هذه المرحلة الزمنية، من الواجب على المؤمنين عبر التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر والمؤسسات المعنية الإسراع بتقديم الأغذية والأدوية لهم والعمل بأي وسيلة ممكنة لإيصال صوت مظلوميتهم إلى أسماع العالم.

وتقود السعودية بمعية الإمارات تحالفا عدوانيا همجيا منذ أكثر من 3.5 عام بدعم من أميركا ودول غربية وأخرى في المنطقة، مما راح ضحيته عشرات الآلاف وأسفر عن ملايين النازحين.

واستهدف العدوان في حربه الظالمة الكثير من المرافق الحيوية والمراكز الإنسانية والطبية والتعليمية واحدث دمارا هائلا في البنية التحتية لهذا البلد.

ووفقا لمنظمة الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية فإن حرب اليمن أوجدت أسوا أزمة إنسانية في العالم خلال العقود الأخيرة، ويعاني ثلث الشعب اليمني البالغ تعداده 29 مليونا من المجاعة الشديدة.