أكد مسؤول العلاقات العامة بحرس الثورة الاسلامية، أن تجارب الدفاع المقدس (خلال الحرب التي فرضها نظام صدام على إيران من 1980 إلى 1988)، حولت إيران إلى قوة عسكرية.

وخلال مراسم احتفاء بذكرى عدد من الشهداء في قضاء نيشابور بمحافظة خراسان الرضوية (شمال شرق إيران)، قال العميد "رمضان شريف: "إذا كان الاميركان والصهاينة يتخبطون اليوم، فهذا ناجم من عدم فهمهم لثقافة التضحية والشهادة.

وأضاف: إن العدو لم يحقق أدنى أهدافه في الحرب المفروضة (التي فرضها نظام صدام على إيران من 1980 إلى 1988)، لافتا إلى انه في ضوء تجارب الدفاع المقدس، تحولت الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى قوة عسكرية.

وتابع: لا يشك أحد اليوم أننا أصبحنا قوة صاروخية، ويمكننا أن ندافع عن شعبنا وثورتنا وأنصار ثورتنا الإسلامية، وهذا ليس شعارا، لأننا أثبتنا ذلك في ساحة العمل.

وأكمل: إن العدو اليوم مصاب بالحيرة، إذ كيف كل هذه التنظيمات الإرهابية بكل هذه التجهيزات والإسناد، تم القضاء عليها بتدبير جبهة المقاومة، وهذا مما تعلمناه من الدفاع المقدس.

وألمح إلى أن العدو يقول مؤخرا، أن هؤلاء ليس فقط انتصروا، بل حولوا التهديد إلى فرصة.. ولم تعد لدى العدو الجرأة على التخطيط لعمليات عسكرية وتنفيذها ضدنا، وهذا ليس شعارا، وإنما هي حقيقة تدربنا عليها في ساحة المعركة.