أكد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي خلال استقباله منظمي وأعضاء ندوة "حكيم طهران" على ضرورة الاطلاع على شخصيات وآراء كبار الفلاسفة، وترويج الفلسفة في الحوزة العلمية في قم وطهران التي كانت مركزاً للفلسفة يوماً ما. 

وبحسب وكالة مهر أن قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي استقبل أمس الأول الاثنين منظمي وأعضاء ندوة "حكيم طهران" التي ستقام اليوم الأربعاء تكريماً للمرحوم آقا علي مدرس زنوزي.

وأكد قائد الثورة الإسلامية خلال هذا اللقاء على ضرورة الاطلاع على شخصيات وآراء كبار الفلاسفة، وترويج الفلسفة في الحوزة العلمية في قم وطهران التي كانت مركزاً للفلسفة يوماً ما، مثنياً على شخصية المرحوم علي زنوزي مشيراً إلى أنه كان يتصف بالروح الانتقادية والتجديد في العلوم العقلية.

وأكد الإمام الخامنئي على أهمية إقامة مثل هذه الملتقيات، معتبراً إياها ترويج لنهج فكري أكثر من أن تكريماً لشخصية ما بل تعد تكريما وترويجا لنهج فكري.

وأشار قائد الثورة الإسلامية إلى بعض الشخصيات المميزة في علوم الفلسفة والمجمع العالي للحكمة الإسلامية مثنياً على آية الله عبد الله جوادي آملي وآية الله جعفر سبحاني وآية الله محمد تقي مصباح يزدي، ومشدداً على ضرورة التعريف بها وآرائها للشريحة العلمية وأهمية كتابة خلاصات سهلة الفهم عن آرائهم الفلسفية العميقة لهذه الشخصيات.

ودعا الإمام الخامنئي الجيل الشباب إلى دراسة العلوم العقلية وضرورة اهتمام الحوزات العلمية بهذا القسم من العلوم لاسيما الفلسفة ووصفها بأنها تكتسب أهمية للغاية، منوهاً إلى أن إلغاء درس الفلسفة من الحوزة العلمية في قم يؤدي إلى أن يتولى أشخاص قليلي الاطلاع والمعرفة تدريس وتبيين هذا العلم، مضيفاً ينبغي ترويج الفلسفة في الحوزات العلمية في قم وطهران التي كانت مركزا له في وقت ما.