بعث الرئيس السوري بشار الأسد رسالة إلى قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي ، مشيدا فيها بدور الجمهورية الإسلامية في كسر الحصار عن مدينة دير الزور؛ ومؤكدا بالقول: "نحن نرى في الشعب الإيراني الذي قدم دماءه إلى جانبنا في مكافحة الإرهاب شريكا لنا في هذا النصر".

وأعرب الأسد لسماحة قائد الثورة الإسلامية عن تقديره لمواقف الجمهورية الإسلامية المبدئية في مواجهة الإرهاب ودعم الشعب السوري لتحرير أراضيه من دنس الإرهابيين التكفيريين.

وأكد الرئيس السوري أن الجمهورية العربية السورية ستواصل حربها إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد الظلم والاعتداء، ومن اجل القضاء على خطر الإرهاب والمساهمة في ترسيخ نظام إقليمي قائم على أسس العدل والمساواة والكرامة وبما يشمل جميع الشعوب والبلدان.

وأعرب الأسد، أصالة عن نفسه وباسم الشعب السوري، عن بالغ الشكر والتقدير إلى سماحة الإمام الخامئني والشعب الإيراني "الصديق"؛ سائلا الباري تعالى أن يسدد خطى (المسؤولين في كلا البلدين إيران وسوريا) لعمل الخير لكلا الشعبين والإنسانية جمعاء.

وقال الرئيس السوي في ختام رسالته إلى  قائد الثورة الإسلامية، "سماحة الإمام! تفضلوا بقبول اسمى آيات المحبة والاحترام والتقدير مني لشخصكم الكريم.