قال الشیخ "غازی یوسف حنینة" فی كلمة له بمؤتمر "القرآن فی فكر وسیرة الإمام الخمیني(ره)" الدولي في طهران إنه تمیزت شخصیة الإمام الخمیني(ره) بالصدق مع الله والنفس والناس.

وأفادت وكالة الأنباء القرآنیة الدولیة(إكنا) أنه أشار رئیس تیار النهضة الوحدوي في لبنان الشیخ "غازي یوسف حنینة" في هذه الندوة إلی الآیة 119 من سورة التوبة المباركة: "یَا أَیُّهَا الَّذِینَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَكونُواْ مَعَ الصَّادِقِینَ"، مضیفاً أن الصداقة مع الله، والنفس، والناس كانت من میزات الإمام الخمیني(ره).

وصرح الشیخ غازي أن تعالیم القرآن والسنة النبویة الشریفة كانت واضحة كل الوضوح في الشخصیة العلمیة والروحانیة للإمام الخمیني(ره)، مضیفاً أن الإمام الخمیني(ره) أطلق مشروعه الإسلامي من إيران حتى وصل صداه إلی كل نقاط العالم.

وأكد أن شعوب أمریكا اللاتینیة تأثرت بأفكار الإمام الخمیني(ره) الإسلامیة والقرآنیة والإسلامیة، موضحاً أن السبب في هذا التأثر هو أن الإمام(ره) كان عاملاً وملتزماً بكافة شعاراته الإسلامیة.

وأشار رئیس تیار النهضة الوحدوي في لبنان إلی الحدیث النبوي: " إن الله یبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من یجدد لها أمر دینها"، مؤكداً أن الإمام الخمیني(ره) كان ضمن مجددي الإسلام.

وأكد أن الإمام الخمیني(ره) بدأ بحركته الإسلامیة في إيران تحت شعار "لا شرقیة ولا غربیة جمهوریة إسلامية"، وأسس المقاومة الإسلامیة في لبنان وفلسطین، مضیفاً أن الإمام (ره) أظهر الإسلام الذي اعتبره الغرب مجرد حادث تاریخي بأنه دین حركي ومستدام.