قال قائد الثورة الإسلامية سماحة آیة الله العظمى السيد علي الخامنئي: إن المراكز العلمية المعنية بإعلان مؤشرات التقدم العلمي تشهد لصالح جمهوریة إيران الإسلامية، هذا في حين هناك من یحاول في المنابر الرسمیة وغیر الرسمیة إنكار هذا الأمر واعتباره توهما.

وأضاف قائد الثورة الإسلامية في كلمته بالمشاركین في الدورة التاسعة للملتقی الوطني لـ"نخبة الغد، أن هؤلاء الذین یحاولون بطریقة أو بأخرى إضعاف معنویات الشباب وبث الیأس في قلوبهم تجاه الحاضر والمستقبل إنما یرتكبون بفعلتهم هذه خیانة بحق الشرف الوطني".

وخاطب النخبة قائلا: "لاشك أن الفضل في تفوق شبابنا یعود لله سبحانه وتعالی والثورة ولهؤلاء الذین یضحون بكل شيء من اجل أن یوفروا لكم الأمن والأمان. ولاشك انه حینما ینعدم الأمن، ینعدم كل شيء.

ونصح القائد النخبة الشباب بالمشاركة في المعسكرات الجهادية والتعرف علی مشاكل الشعب مباشرة مؤكدا بأن هذه المعسكرات قد تكون أفضل بكثیر وأكثر فائدة وشفافیة من المعسكرات التي تقام في أوروبا.

وتوجه الإمام الخامنئي إلى النخبة بالقول: "لا ترهبوا من الغرب فإن إيران الیوم تختلف كثیرا عن أميركا بعد 35 عاما من استقلالها. أنتم أفضل بكثیر من ذلك الجیل. إن جیلنا الحاضر لابد أن یفخر بنفسه كونه أوصل البلاد إلى اعلی درجات التطور العلمي".

المصدر: موقع قناة العالم