نشاطات شهر محرم

2007-08-04

* القائد يستقبل الاعضاء العلميين للملتقى العالمي للشهيد مطهري

16 محرم 1425هـ

طهران ـ استقبل قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي اليوم الاثنين الاعضاء العلميين للملتقى العالمي للاستاذ الشهيد مرتضى مطهري .

وقال سماحته في اللقاء انه ضمن دراسة شخصية وافکار الشهيد مطهري يجب تبيان مکانته في الاربعينيات والخمسينيات في مواجهة الافکار الشرقية  والغربية الدخيلة مواجهة علمية متقنة .

کما دعا سماحته الى الترکيز على سبل ديمومة افکار الشهيد مطهري کاساس  للمواجهة العلمية للافکار الجديدة الدخيلة وبلوغ الحداثة العلمية في ميدان  المعارف الدينية .

واکد آية الله الخامنئي ان الشهيد مطهري ومن خلال تحليه بالايمان والعلم والثقة بالذات وکذلك الادب والانصاف العلميين دخل ببسالة الساحة واستطاع  من خلال مواجهة الافکار المارکسية والليبرالية مواجهة صحيحة وعلمية تقديم  صورة ناصعة واصيلة عن الافکار الاسلامية وارساء الثقافة الاسلامية الصحيحة  ليصبح ذلك اساسا لجانب کبير من التيار الفکرى للثورة الاسلامية.

وقال القائد ان الشهيد مطهري کان في ذلك الوقت ملاذا للشباب المتعطش للفکر الاسلامي الاصيل وترك اثرا بالغا في هذا المجال .

وشدد سماحته على ضرورة ايلاء الاهتمام الخاص بمؤلفات وکتب الشهيد مطهري  و التعريف بها داعيا الى ايجاد الفرصة لطلبة العلوم الدينية وطلبة الجامعات والشبان للافادة من هذه الکتب.

وفي مستهل اللقاء قال رئيس موسسة الاذاعة والتلفزيون علي لاريجاني ان  موسسته تقيم الملتقى العالمي للشهيد مطهري تحت عنوان "الحکمه المطهرة " لمناقشة افکار الشهيد مطهري حول الدين والحرية وحرية الفکر الديني  والمرأة وحقوق المرأة في الاديان وحوار الاديان والحداثة الفکرية والفلسفية والفکر السياسي .

واشار الي ان امانة الملتقى تلقت اکثر من 600 مداخلة علمية من الداخل و۱۰۰ مداخلة علمية من خارج البلاد.

* القائد يستقبل اعضاء مجلس الخبراء

17 محرم 1425هـ

طهران ـ اشار قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله الخامنئي (حفظه الله) الى قوة ورصانة ارکان واسس النظام الاسلامي وشدد ان مستقبل ايران يبشر بخير بفضل وجود شبان مؤمنين وذلك لدى استقباله اليوم الثلاثاء اعضاء مجلس الخبراء .

وتطرق سماحته الى الفکر الحديث والجديد الذى طرحه النظام الاسلامي کونه نظاما ذو سيادة دينية شعبية ، واکد ان النظام جمع بين الکرامة التنفيذية  والعملية لأبناء الشعب المتمثلة بالانتخابات الوطنية ، وبين الدين والايمان  من جهة أخرى .

واکد قائد الثورة انه بالرغم من کل الضجيج المفتعل والاساليب الاعلامية  المضللة الملتوية ، الا ان هذا الفکر الحديث والجديد بات يحظي باهتمام بالغ  في العالم ، ورأى ان عجز السلطويين المعارضين للنظام الاسلامي وعلى راسهم  اميرکا عن مواجهة هذا النظام خلال ربع قرن ، دليل على قوة اسس فکرة السيادة  الدينية الشعبية في ايران .

کما اعتبر سماحته السيادة الشعبية الغربية بانها تفتقد الى اسس قوية  ورصينة ، وقال " في الوقت الذى تحظى فيه فکرة السيادة الشعبية الدينية في  ايران بقوة هائلة للغاية ، فان اهم واجب ملقى على عاتق الجميع الآن هو عدم الخروج عن المبادئ والعمل على تقوية الهيکلية الداخلية للنظام ".

ووصف قائد الثورة الدين الاسلامي والاعتماد على الذات والشعب والقوة  الوطنية وعدم الاستسلام امام ضغوط الاعداء، من مبادى الثورة الاسلامية ، ورأى ان خدمة المجتمع والعمل على حل مشاکله المعيشية والثقافية ، من الوسائل  التي تودي الى تعزيز هيکلية النظام في الداخل.

ودعا سماحته علماء الدين والمسؤولين الى عدم الانبهار بزخارف الدنيا  وملذاتها العابرة ، واستنهضهم بالعمل من اجل اعمار حياة ابناء الشعب  ورفاهيتهم واعمار الوطن .

واشار قائد الثورة الى النعمة الالهية المتمثلة بوجود الشبان المؤمنين  المبدعين في ايران وقال " ان ابناء الشعب لاسيما الشبان اثبتوا في الايام  العشرة الأوائل من شهر محرم انهم يلتـزمون بالصراط المستقيم ويتوجهون الى الدين ، لذا فان على علماءالدين ايضا ان يعملوا لرفع مستوى معرفة الدين  في اوساط المجتمع ".

هذا وکان آية الله علي مشکيني رئيس مجلس خبراء القيادة قد رفع قبل کلمة قائد الثورة الاسلامية تقريرا لسماحته اعتبر فيه هذه الثورة بالموهبة الالهية لتطبيق الاحکام الاسلامية وتقديم نموذج عملي عن الاسلام للعالم. 

* القائد يتبرع بمائة مليون ريال للمحتاجين

17 محرم 1425هـ

طهران ـ بمناسبة اسبوع البر والاحسان تبرع قائد الثورة سماحة آية الله السيد

علي الخامنئي (دام ظله) مائة مليون ريال لهذا الأمر .

وتم تخصيص المبلغ المذکور للجنه الامام الخميني للاغاثة .

* القائد يشارك في مراسم الذکرى السنوية لوفاة نجل الامام الخميني (رض)

19 محرم 1425هـ

مدينة الري ـ شارك قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي اليوم

الخميس في المراسم التي اقيمت بمناسبة الذکرى السنوية التاسعة لوفاة احمد الخميني نجل الامام الخميني (رض ) في المرقد الطاهر للامام الخميني (رض).

وشارك في المراسم التي اقيمت بالتعاون مع موسسه اصدار وتنظيم النتاجات الثقافيه للامام الخميني (رض) ايضا ، حفيد الامام الخميني (رض) سادن الروضة المقدسة للامام حسن الخميني وجمع من المسؤولين السياسيين والعسکريين ونواب الشعب في مجلس الشورى الاسلامي ومجلس خبراء القيادة والتنظيمات الشعبية وآلالاف من ابناء الشعب .

* القائد: التنظيمات الامنية للبلاد قدمت خدمات قيمة جدا للنظام

19محرم 1425هـ

طهران ـ قال قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي لدى  استقباله اليوم الخميس جمعا من مسؤولي وزارة الاستخبارات بأن التنظيمات الامنية للبلاد قدمت منذ انطلاقة الثورة الاسلامية ولحد الآن خدمات قيمة وحيوية جدا للدولة والنظام ولذا فإنها کانت ضمن المؤسسات والمراکز التي سعى  الاعداء وبتخطيط مؤامرات مستمرة الي تخريبها.

واشاد آية الله الخامنئي بوزير الاستخبارات وبالمسؤولين والعاملين في  هذه الوزارة وقال بأن الثقة الراسخة التي توليها القيادة ومسؤولو النظام  لهذه الوزارة تعد رصيدا مهما لقيام هذه الوزارة بمسؤولياتها الجسام .

واشار الى العناصر والتيارات التي تسعى الى جعل هذه الوزارة کاداة  للمصالح الحزبية والتنظيمية والشخصية وقال ان هذه الوزارة تصدت للضغوط

والتهم الموجهة اليها بفضل الباري تعالى وبالاعتماد على قدرتها المعنوية .

ووصف قائد الثورة الاسلامية صون وتدعيم الايمان والتقوى والامانة والاخلاص

في وزارة الاستخبارات بأنه يسهم في استمرار العناية الالهية والمزيد من  العون الالهي للعاملين في هذه الوزارة .

واشار سماحة القائد الى ضرورة التحلي بالحذر والدقة الکاملة والحيلولة  دون حدوث أى اخطاء في وزارة الاستخبارات مضيفا انه بموازاة ترسيخ العلاقة  المعنوية مع الخالق ينبغي الاهتمام بالاسس العلمية والتعامل بفطنة مع المسائل لکي تواصل وزارة الاستخبارات نجاحاتها في مواجهة "الجيش السياسي  والاستخباراتي " لاعداء الجمهورية الاسلامية .

* القائد يستقبل موظفي موسسة الشهيد

21 محرم 1425هـ

طهران ـ استقبل قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي اليوم السبت رئيس مؤسسة الشهيد وجمعا من موظفي المؤسسة ليؤکد ان الشهداء هم اصدق وافضل مجاهدي طريق تحقيق تطلعات ومبادئ الاسلام والشعب الايراني واکد سماحته ان مؤسسة الشهيد تعتبر احدى البرکات الخالدة للامام الخميني الراحل (رض) وهي تواصل بقوة اسداء الخدمة للاسر الکريمة للشهداء الابرار وتلبية احتياجاتها المختلفة .

واشار القائد الي الدعاية الواسعة التي يمارسها الاعلام المعادي للتقليل من حجم تضحيات وايثار مجاهدي درب الحق وشهداء ايران الاسلام مؤکداً ان هناك في الداخل من يمارس بعلم او دون علم التوجه ذاته وحث سماحته مؤسسة الشهيد على احباط هذه المحاولات وتعزيز ثقافة الشهادة والتضحية في المجتمع في ظل التخطيط.

وفي مستهل اللقاء قدم ممثل الولي الفقيه رئيس مؤسسة الشهيد رحيميان تقريرا عن اداء مؤسسته.