نشاطات شهر ذي القعدة

2007-08-05

* القائد: يعيّن حجة الاسلام سعيدي ممثلاً لولي الفقيه

وكالة مهر للانباء 21 شهر ذي القعدة 1426هـ

طهران‎ - اصدر قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي والقائد العام للقوات المسلحة مرسوماً يقضي بتعيين حجة الاسلام علي سعيدي ممثلاً لولي الفقيه في حرس الثورة الاسلامية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن قائد الثورة الاسلامية أعرب في هذا المرسوم عن أمله في أن يتمكن حجة الاسلام سعيدي من أداء مهامه بجدارة من خلال التعاون مع جميع القادة والمسؤولين في حرس الثورة الاسلامية.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن تقديره وشكره للجهود والمساعي المخلصة التي بذلها الممثل السابق لولي الفقيه في حرس الثورة الاسلامية حجة‌ الاسلام الحاج محمد علي موحدي كرماني.

* القائد: القوات‎ المسلحة رمز لقوة واقتدار الشعب‎

تلفزيون الجمهورية الاسلامية 18 شهر ذي القعدة 1426هـ

طهران‎ - رعى‎ قائد الثورة‎‎‎ الاسلامية سمـاحـة آية‎‎ الله العظمى‎‎‎ السيد علي الخامنئي يـوم‎ الأربعـاء مـراسـم‎ تخـرج‎ طلبــة‎‎ الــدورة المشتركة‎‎‎ التمهيديـة الثـالثـة لـكلـيـات‎ الضباط لجيش‎ الجمهورية‎‎‎ الاسلامية الايرانيـة في‎‎ كلية‎ الامام‎ علي للضباط.

وبادر القائد العام‎ للقوات‎ المسـلحـة‎ في‎‎ مستهل‎ هذه‎‎ المـراسـم‎ الـى زيـارة نصـب‎ الشهداء قبل‎ ان‎ يستعرض‎ الوحدات‎ الموجودة في‎ ساحة‎ العرضات‎.

واعتبر آية‎‎‎ الله الخامنـئي‎ خـلال‎ هـذه المراسم‎ القوات‎ الـمسـلحـة‎‎ لـلجـمهـوريـة الاسلامية‎‎‎ الايرانية بأنها رمز لقوة واقتدار الشعب.

وأكّد أن‎ الـحضـور فـي‎ أوسـاط القـوات‎ المسلحة‎‎ يعد اليوم‎ مفخرة وقال‎:

 إنّ‎ القـوات‎ المسلحة‎‎ في‎ البلاد هم‎‎ حرّاس‎ القيم الانسانية السامية‎‎ لأنهم‎ ينهضون‎‎ بمهمة الذود عن حياض‎ بلادهم‎‎ فضلاً عن‎‎ الدفاع عن قيم وشرف‎ وكرامـة‎ الانسانية‎.

وأشار سماحته‎ الى‎‎ الـتهـديـدات‎ التـي تواجهها شعوب‎ العـالـم‎ مـن‎ قبـل‎ الأنـظمـة‎ السلطوية‎‎ على‎ راسها امريكـا مـؤكـداً أنـه لامناص‎ أمام‎ الشعوب‎ في‎ ظل‎ هذه‎ الظروف‎ سـوى‎ اعداد ما لديها من‎ قوة‎‎ والتوكل‎ على‎ اللـه والثقة‎ بالنفس‎ والاعـتمـاد علـى‎ طاقـاتهـا الذاتية.

واعتبر القائد تعـزيـز القـدرات‎ علـى‎ الصعد الاقتصادية‎‎‎‎ والعلمية والسياسية بأنّه من‎ مستلزمات‎ اعداد القوة‎ لدى‎ الشعوب‎.

وأكـد القـائد أن‎ تعـزيـز البــنيــة‎ العسكرية‎‎ والدفاعية تعد من‎ أهم‎ احتياجـات‎ الشعوب‎ في‎ ظل‎‎ الـظروف‎ الـراهنـه‎ وقـال: إنّ‎ جهوزية‎‎ القوات‎ المسلحة وحضورها المـقتـدر الى‎ جانب‎‎ الشعب مدعـاة‎‎‎ للـثقـة الـوطنيـة وسكون‎ القلوب‎.

واعتبر سمـاحتـه‎ التـأهيـل‎ العـسكـري‎ والحفاظ علـى الانـضبـاط وتعـزيـز الايمـان‎ والارادة‎‎ والالنـزام‎ بالأخلاق‎ الاسلامية بـأنّهـا من‎ أهم‎ واجبات‎‎ القوات الـمسـلحـة‎ مـؤكـداً ضرورة‎ التعاون‎‎ الودي‎‎ والوثيق‎ بيـن القـوى والمؤسسات‎ العسكرية‎ وقوى‎ الأمن‎ الداخلي‎ المختلفة‎‎ والاستفادة من‎ تجارب‎ بعضها البعض‎.

* القائد: يستقبل إمام جمعة طهران المؤقت السيد أحمد خاتمي

وكالة مهر للانباء 15 شهر ذي القعدة 1426هـ

طهران‎ ـ إستقبل قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي اليوم حجة الاسلام السيد أحمد خاتمي إمام جمعة طهران المؤقت.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أنّ هذا اللقاء تمّ بعد تعيين قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي لحجة الاسلام الحاج السيد أحمد خاتمي إماماً موقتاً لصلاة الجمعة بطهران.

وتمنى قائد الثورة الاسلامية في هذا اللقاء للسيد أحمد خاتمي الموفقية والنجاح في اداء مهامه.

* القائد: السبيل الوحيد لضمان تحرير فلسطين هو استمرار المقاومة

وكالة مهر للانباء 10 شهر ذي القعدة 1426هـ

طهران‎ ـ إعتبر قائد الثورة الاسلامية السبيل الوحيد لضمان تحرير فلسطين هو استمرار المقاومة ووحدة الصف الفلسطيني وذلك لدى استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي أكد ذلك لدى استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية ــ حماس ــ (خالد مشعل) الذي يزور ايران حالياً.

ورأى سماحته في هذا اللقاء أن السبب في النجاحات التي حققها الشعب الفلسطيني خلال الاعوام الاخيرة لاسيما الاندحار الصهيوني من غزة يعود الى مبدأ المقاومة والجهاد الذي اعتمده هذا الشعب وأكد أن السبيل الوحيد لضمان تحرير فلسطين هو استمرار المقاومة ووحدة الصف الفلسطيني والتمسك بالمبادئ الاسلامية.

واأشار قائد الثورة الاسلامية الى الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في الوقت الحاضر مؤكداً أن تجربة الاعوام الخمسين الماضية اثبتت أنّ التراخي أمام قوى الاحتلال الصهيوني والدخول في مفاوضات معه من شأنه أن يؤدي الى المزيد من تعقيد الوضع ولن يحصد منه سوى زيادة الضغوط ورأى أن المقاومة تعتبر أفضل السبل لتحقيق النصر على الغاصبين.

وشدد سماحته على أن أعداء الشعب الفلسطيني يواجهون اليوم مشاكل سياسية واقتصادية كثيرة وأكد أن المحتلين الذين انسحبوا من لبنان بالأمس واندحروا في غزة اليوم سيجبرون على مغادرة فلسطين برمتها غداً بإذن الله تبارك وتعالى وذلك بفضل مقاومة الشعب الفلسطيني والفصائل الجهادية الفلسطينية.

وأكد سماحة آية الله الخامنئي أن الانتفاضة المباركة أثبتت تفوّق القوة الفلسطينية على القدرة الصهيونية والأميركية مشيراً الى أن واشنطن وبالرغم من استعراض قوتها الظاهرية الكاذبة الا أنّها واجهت الفشل الذريع في منطقة الشرق الأوسط وهاهي تسحب أذيال الخيبة والخسران داعياً الشعب الفلسطيني الى مواصلة مسيرته الجهادية بكل يقظة وحذر.

بدوره أشاد رئيس المكتب السياسي لحماس بالمواقف المشرفة التي اعتمدتها القيادة الحكيمة في الجمهورية الاسلامية الايرانية وحكومة ايران في دعم الشعب الفلسطيني وأكد على أن هذه المواقف إنّما تجسد الشعور الداخلي لدى الشعوب الاسلامية موضحاً أنّ المسلمين يفتخرون بهذه المواقف معرباً عن أسفة لعدم شجاعة بعض الحكومات الاسلامية في إعلان مواقفها بكل صراحة.

واطلع (مشعل) قائد الثورة الاسلامية على الأوضاع الجارية في فلسطين المحتلة والظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني هناك وأكد أن الفلسطينيين يواصلون جهادهم ومقاومتهم وازدادوا اصراراً وإرادة على مواصلة هذا النهج موضحاً أن الشعب الفلسطيني لن يحيد عن هذه المبادئ قيد أنمله.

وأكد أن الشعب الفلسطيني لن يرضى بأقل من تحرير كامل أراضيه المحتلة وعودة اللاجئين الى وطنهم وجلاء قوات الاحتلال الصهيوني من الأراضي الفلسطينية مشيراً الى أن الفلسطينيين يرفضون القبول بالكيان الصهيوني الذي وصفة الامام الخميني (رضوان الله عليه) بالغدة السرطانية.

* القائد: يرعى مراسم‎ تأبين‎ شهداء حادث تحطم‎ الطائرة العسكرية

تلفزيون الجمهورية الاسلامية 7 شهر ذي القعدة 1426هـ

طهران‎ ـ رعى قائد الثورة الاسلامية سماحة آية‎‎ الله الخامنئي‎ صباح‎ السبت‎ مراسم‎ تأبين‎ شهداء حادث تحطم‎ الطائرة‎‎ العسكرية في‎‎‎ طهران‎ التي اقيمت‎ في مدرسة‎ الشهيد مطهري‎ العليا في‎ وسط العاصمة‎ طهران‎.

كما شارك‎ رئيس‎ الجمهورية‎ الدكتور محمود أحمدي‎ نجاد ورئيس‎ السلطة‎‎ القضائية آية‎‎ الله السيد محمود هاشمـي‎ شاهرودي‎ ورئيس‎‎ مجلس الشورى‎ الاسلامي‎‎ الدكتور غلام‎ علي حداد عادل‎ في‎ هذه‎ المراسم‎.

وحضر المراسم‎ أيضاً رئيس‎ مجمع‎ تشخيص‎ مصلحة‎ النظام‎ الشيخ‎ أكبر هاشمي‎‎ رفسنجاني ورئيس‎ مكتب‎ قائد الثورة‎ الشيخ‎ محمدي‎ گلبايگاني‎ ورئيس‎ الجمهورية السابق‎ خاتمي‎ وعدد من‎ الوزراء ونواب‎ مجلس‎ الشورى‎ الاسلامي‎ وأعضاء مجمع‎ تشخيص‎ مصلحة‎ النظام‎ والقادة‎ العسكريين‎.

كما شارك‎ عدد غفير من‎ أبناء الشعب‎ في‎ مراسم‎ التأبين‎ حيث اكتظت‎ مدرسة‎ الشهيد مطهري‎ بالمعزين‎‎ واضطر عدد كبير من المشاركين‎ الى‎‎ الجلوس‎ في الشوارع المحيطة‎ للمدرسة‎.

* القائد: الأمة الاسلامية قادرة على أن تغيّر مسار الشعب الفلسطيني

وكالة مهر للانباء 7 شهر ذي القعدة 1426هـ

طهران‎ - أكّد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي لدى استقباله أعضاء لجنة المؤتمر الدولي للدفاع عن الثورة الاسلامية الفلسطينية اليوم أنّ الأمة الاسلامية قادرة على أن تغيّر مستقبل فلسطين لصالح شعبه.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي أوضح خلال استقباله أعضاء لجنة المؤتمر الدولي للدفاع عن الثورة الاسلامية الفلسطينية أن القضية الفلسطينية على مدى العقود الأخيرة شهدت بجلاء ووضوح تطوراً متواصلاً لصالح الشعب الفلسطيني والأمة الاسلامية على حساب الصهيونية العالمية وأنّ هذا التطور يدل على أن الأمة الاسلامية ما زالت قادره على تغيير مصير فلسطين لصالح شعبه المظلوم.

وأشار قائد الثورة الى أن القضية الفلسطينية في ايران كانت منذ بداية انتصار الثورة الاسلامية في ايران بقيادة الامام الخميني الراحل (رضوان الله عليه) مطروحة مضيفاً "أنّ الحساسية البالغة التي يبديها الصهاينة وحماتهم الأميركان تجاه ايران والمواضيع التي تم طرحها بشأن الكيان الصهيوني تدل على الضعف والرعب الكبيرين اللذين يشعر بهما هؤلاء الصهاينه ازاء اهتمام الأمة الاسلامية بالقضية الفلسطينية".

وأضاف قائد الثورة أن مشروع ايران الراميه الي اجراء استفتاء في الاراضي الفلسطينية المحتلة لقي اهتماما بالغا من قبل الشعوب الاسلامية وباقي شعوب العالم مؤكدا ان " الامة الاسلامية تتابع بحساسية كبيرة مسألة عودة اللاجئين الفلسطينيين الى اراضيهم والحيلولة دون تخريب القدس الشريف ".

وتطرق قائد الثورة الاسلامية الى هزيمة قوات الاحتلال الصهيونية في كل من جنوب لبنان وغزة معتبراً بناء الجدار العازل يعكس عجز الصهاينة عن القضاء على الانتفاضة الفلسطينية .

وأشار سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي في هذا اللقاء الى أهمية المؤتمر الدولي للدفاع عن الثورة الاسلامية الفلسطينية والدعم الذي يقدمه الشعب الايراني للشعب الفلسطيني مضيفاً أنّ "الحكومة ومجلس الشورى الاسلامي وجميع المؤسسات ذات العلاقة سيقدمون الدعم الكامل لهذا المؤتمر".

* القائد: استغلال‎ فرصة الحج‎ الثمينة‎‎

تلفزيون الجمهورية الاسلامية 5 شهر ذي القعدة 1426هـ

طهران‎ - إستقبـل‎ قـائد الثـورة‎‎ الاسـلاميـة سماحـة‎‎‎ آيـة الله العـظمـى‎‎ الـسيـد علـي الخامنئي‎‎ يوم‎ الاربعاء جمعاً من‎ مسؤولـي وكوادر بعثة‎‎‎ الولي‎ الفقيه ومنظمة الحـج‎ والزيارة‎.

واعتبر قائد الثورة‎‎ الاسلاميـة الحـج‎ بأنّه‎‎‎ بحر المعنوية والعبودية والتضرع والخضوع والـتلـبيـة‎ مضـيفـاً القـول‎: إنّ‎ الجانب‎ السياسي‎ لهذه‎‎‎ الشعيرة الالهية مبطن‎ في‎ معنويات‎ هذه‎‎ الشعيرة ونداء التوحيد.

وفي‎ جانب‎ آخر مـن‎ تصـريحـاتـه‎ قـال‎ القائد المعظم‎: إنّ‎ الشعوب‎ الاسلامية‎ باتـت‎ واعية‎ اليوم‎‎ رغم الـجهـود التـي‎ يبـذلهـا الاستكبار العالمي‎ وهو مـا يفـرض‎ علـينـا استغلال‎ فرصة‎‎ الحج‎ الثمينة لتحقيق‎ الأهـداف‎ الاسلامية.

ووصف‎ آية‎‎ الله الخامنئي‎ سفـر الحـج‎ بأنّه‎‎‎ سفر مشفوع بالمعنويـة ولـه تـاثيـر كبير في‎ حياة‎ الانسان‎‎ وأضاف: إنّ التوحيد كان‎‎ محور جهاد الانبيـاء والصـالـحيـن والصديقين‎ ورسالة‎ الحـج‎ الابـراهـيمـي‎‎ هـي تحطيم‎ الحواجز الظاهـريـة‎‎ القـائمـة بيـن‎ الشعوب‎‎ الاسلامية‎ والجانب السياسـي‎ لـلحـج‎ مستقي‎ من‎ هذا الأمر.

وأشار القائد المعـظّم‎ الـى‎ تـأكيـد الإمام‎ الراحل‎ (رحمه الله) على ضروره اداء الحـج‎ الابراهيمي‎‎ واحياء الجانب‎ السيـاسـي لـه‎ منذ انتصار الثورة الاسلامية متابعاً بالقول: من‎ هذا المنطلق‎ بـات‎‎ سلـوك‎ وشعـارات واداء الحجاج‎ الايرانييـن‎ ودعـوتهـم‎ الـى‎ التوحيد والاتحاد انموذجاً يحتـذي‎ بـه‎ من‎ قبل‎ الشعوب‎ الاسلامية‎ الأخرى‎ منذ ذلك الحين‎.

وثمّن‎ القائد الجهود التـي‎ يبـذلهـا كوادر بعثة‎‎‎ القائد ومنظمة الحج‎ والزيارة موكّداً ضرورة‎ التعرّف‎ على‎ السلبيات‎‎ والآفـات التي‎‎ تحول‎ دون‎ الاستفاده‎‎ المعنوية المثلـى من‎ سفر الحج‎ الإلهـي‎ وأضـاف: إحـدى‎ هـذه‎ الآفات‎ هي‎ انشغال‎ الحجاج‎ ببريق‎ الـدنيـا والابتعاد عن‎ الجانب‎ المعنوي‎ لسفر بيت‎ الله‎ الحرام‎ والأماكن‎ المقدسة‎‎ الأخرى‎ الموجـودة في‎‎ مدينتي مكة‎‎ والمدينة.

وقال‎ سماحته: يجب‎ على‎ المـعنـييـن‎ بشؤون‎ الحج‎‎ وضع‎ برنامج طويل‎‎ الأمـد وبـذل جهود حثيثة‎‎‎‎ لمعالجة هذه الآفـة والـحفـاظ على‎ بساطه‎ الحج‎.

وأشار القائد الخامنئي‎‎ الـى أوضـاع العالم‎ الاسلامي‎ لا سيما فلسطين‎ و العـراق‎ والموقف‎ الصريح‎ لقادة‎ الاستكبـار الـمعـادي‎ للأسلام‎ والشعوب‎ المسـلمـة‎ وتقـصيـر بعـض‎ البلدان‎‎ الاسلامية‎ وأضـاف‎: إنّ امـريكـا وبعد فشل‎ مؤامرتها الرامية‎ الى تنصيب‎ حاكم‎ أمريكي‎‎ على العراق‎ القـت‎ بجـميـع‎ ثقـلهـا لتحقيق‎ هدفها التالي‎ المتـمثـل‎ بـتسـليـم‎ الحكومة‎‎ العراقية الى‎ عـميـل‎ لهـم‎ يـطيـع‎ أوامرهم‎ ولذلك‎ على‎‎‎ الشعب‎ العراقي التحلّي بالوعي‎ وتوحيد صفـوفـه‎‎ ونبـذ خـلافـاتـه الدينية‎‎‎ والطائفية في‎ الانتخابات‎ المقبلة والبحث عـن‎‎‎ أشخـاص‎ يتـحلـّون بـالايمـان والنـزاهة‎ والصدق‎ ويؤمنون‎ بمصالح‎ الـشعـب‎ العراقي‎‎ وينظرون‎‎ بعين الريبة‎ الى الأجانب‎ المتدخلين‎.

وكان‎ قائد الثورة‎ قد أعرب‎ في‎ مستهل‎ هذا اللقاء عن‎ أسفه‎‎ الشـديـد بـمنـاسبـة حادثه‎‎‎ سقوط الطائرة العسكريـة التـي‎ اودت‎ بحياة‎ جمع‎ من‎‎ المخلصين لـلنـظام‎ والبـلاد داعياً المولى‎‎‎ العلي القديـر أن‎‎ يمـن علـى عـوائل‎ وزمـلاء هـولاء الأعـزة‎ والـشعـب‎ الايراني‎ بالصبر والـسلـوان‎ وللـضحـايـا بالرحمة والغفران.

وفي‎ هذا اللقاء رفع‎ الـشيـخ‎ مـحمـد محمدي‎‎ ريشهري ممثل‎ الولي‎ الفقيـه‎ وأميـر الحاج‎ تقريراً الى‎ قائد الثورة‎‎ الاسلامية عن‎ النشاطات‎ التنفيذية‎‎‎ والثقـافيـة لبـعثـة الولي‎ الفقيه‎ وقال: لقد جرى‎ خلال الأعوام‎ الأخيرة‎ اختيار مـدراء قـوافـل‎ الحـج‎ مـن‎ الأفراد المجربين‎‎ والمثقفيـن والاسـاتـذة فضلاً عن‎ ايجاد تغيير أساسي‎‎ في اسلوب‎‎ تدريب الحجاج‎‎ والمرشدين‎‎ الدينيين لقوافل‎ الحج.

ولفت‎‎ الى‎‎ النشاطات والأبحـاث التـي جرى‎ اتخاذها بشـأن‎ الحـج‎ ومـنهـا أصـدار حوالي ‎500 انتاج‎ وكتاب‎ بمختلـف‎ الـلغـات‎ معتبراً إيجاد مـوقـع‎ الحـج‎ علـى‎ الشـبكـة‎ المعلوماتية‎‎‎‎ بأنّه انعطافة مهمة على‎ صعيـد إعلام‎ الحج‎.

من‎ جانبه‎ قدّم‎ السيـد زرهـانـي‎ رئيـس‎ منظمة‎‎ الحج‎ والزيارة تقريراً عن‎ الخـطوات‎ التي‎ جرى‎ اعتمادها لايفاد أكثـر مـن‎ مـائه‎ ألف‎ زائر ايراني‎‎‎ الى اداء حج‎ التمتع‎ فـي اطار 542 قافلة‎ و قال: سيجري‎ خلال العـام‎ الجاري‎ تقييم‎ اداء مدراء وخدمة‎ القوافل‎ فضلاً عن‎‎ تحسن الخدمات‎ المقدمة‎ الى‎ الحجاج‎ في‎ مجال‎‎‎ وسائل النقل والسكن‎.

* القائد يعزي عوائل ضحايا تحطم الطائرة العسكرية

وكالة مهر للانباء 4 شهر ذي القعدة 1426هـ

طهران‎ - أصدر قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي بياناً عزّى فيه عوائل ضحايا الطائرة العسكرية سي ـ130 التي تحطمت أمس بعد ارتطامها بمجمع سكني بطهران.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن قائد الثورة ذكر في البيان أنّ الشباب العامل والمثقف الذي ذهب ضحية في هذه الحادثة الأليمة خلفوا ورائهم ذكريات خالدة في أذهان زملائهم ومحبيهم.

وأضاف سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي أن جزاء الجهد القيم الذي بذله أولئك الشباب يتجسد اليوم بحلول أرواحهم الحرة في ساحة القدس الالهي التي يحيى الجميع بأمل الوصول اليها والفوز بها.

وقدم قائد الثورة الاسلامية في هذا البيان تعازيه الى عوائل الضحايا وزملائهم وكافة ابناء الشعب داعيا للضحايا بالرحمة والمغفرة ولذويهم بالصبر والسلوان ولمصابي الحادث بالشفاء العاجل./انتهى

* نجاد يلتقي قائد الثورة الاسلامية قبل توجهه للسعودية

وكالة مهر للانباء 3 شهر ذي القعدة 1426هـ

طهران‎ - التقى الرئيس أحمدي نجاد اليوم الثلاثاء قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي وذلك على اعتاب زيارته للسعودية للمشاركة في القمة الطارئة لزعماء الدول الاسلامية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن الرئيس أحمدي نجاد قدّم الى سماحة قائد الثورة الاسلامية في هذا اللقاء تقريراً عن برنامج زيارته للمملكة العربية السعودية.

وأستمع الدكتور محمود أحمدي نجاد في هذا اللقاء الى توجيهات قائد الثورة الاسلامية الذي تمنى لرئيس الجمهورية النجاح في هذه الزياره.

* القائد: تعيين رئيس جهاز الأمن الوقائي لجيش الجمهورية الإسلامية

وكالة مهر للانباء 1 شهر ذي القعدة 1426هـ

طهران‎ - أصدر قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامئني أمراً بتعيين العميد فرهنك معمار نهاوندي رئيساً لجهاز الأمن الوقائي لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أنّه جاء في أمر قائد الثورة الاسلامية أن هذا التعيين صدر بناء على اقتراح من القائد العام للجيش ونظراً الى الكفاءة واللياقة التي يتحلّى بها العميد معمار نهاوندي, داعياً إيّاه الى الاستفادة من الكوادر المؤمنة والكفوءة واستخدام الاساليب العلمية لانجاز المهام الموكلة.

كما أعرب قائد الثورة الاسلامية عن تقديره وشكره للرئيس السابق لجهاز الأمن الوقائي للجيش العميد أكبر ديانت فر.