شارك مئات الآلاف في العاصمة الإيرانية طهران في مسيرات تخليد يوم القدس العالمي نصرة للقدس والأقصى وغزة وشيعوا شهداء طريق القدس السبعة الذين استشهدوا إثر العدوان الصهيوني على القنصلية الإيرانية في دمشق.

 

تحت شعار 'من طوفان الأقصى إلى طوفان الأحرار' انطلقت مسيرات يوم القدس العالمي في العاصمة طهران وأكثر من ألف مدينة وبلدة في أنحاء إيران، بمشاركة أعداد كبيرة من الجماهير، رفع المشاركون فيها شعارات تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي مرددين هتافات الموت لأمريكا والموت لإسرائيل.

 

وقال أحد المتظاهرين في العاصمة طهران:"نحن في هذا العام كالسنوات الماضية جئنا نشارك في مراسم يوم القدس العالمي ونقول لأهالي غزة أن الشعب الإيراني معكم قلباً و قالباً ونقول لأبطال المقاومة إننا وحتى آخر قطرة من دمائنا سندافع عن بيت المقدس".

 

وقال مواطن إيراني:"أنا وعائلتي نشارك في مسيرة يوم القدس العالمي وان شاء الله سنكون قريباً في القدس".

 

وتزامناً مع مسيرات يوم القدس العالمي شيع الإيرانيون جثامين شهداء طريق القدس السبعة الذين استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي الإرهابي على قسم الشؤون القنصلية الإيرانية في دمشق من ميدان فردوسي إلى جامعة طهران.

 

وقالت سيدة إيرانية: "إن الدفاع عن المظلوم فريضة واجبة في الإسلام وهو أقل ما يمكن أن نفعله من اجل الشعب الفلسطيني فنحن نعلم أطفالنا طريق الحرية".

 

المشاركون في مسيرات يوم القدس العالمي رفعوا صوراً للقدس الشريف وشهداء جبهة المقاومة إضافة إلى أعلام فلسطين ونادوا بضرورة نصرة أهالي غزة و رفع الظلم عنهم وحمايتهم.

 

جميع شعوب العالم اليوم تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول الإسلامي بخطط عملية نحو استيفاء جميع خطط الفلسطينيين المنتهكة وإنهاء جرائم كيان الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية.