صرح الرئيس التنفيذي لمنظمة الصناعات الجوية للقوات المسلحة الإيرانية، العميد رضا خواجه، أن الرادارات الإيرانية، ترصد الطائرات المأهولة والمسيرة في أقل من دقيقتين.

 

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن المسؤول الإيراني أضاف: ان راداراتنا المحلية تراقب سماء الجمهورية الإسلامية الإيراني على بعد مئات الكيلومترات وتحدد هوية الطائرة في أقل من دقيقتين، وإذا تم الكشف عن الطائرة المعادية فإن الطائرات الايرانية ستشتبك معها ويتم تدمير الأهداف.

 

وأكد العميد خواجه أن المسيرات تعتبر أحد الأركان الدفاعية لسلاح المضادات الجوية، وقال: ان المسيرات باتت تتبوأ اليوم مكانة مرموقة في مختلف مجالات المهمات التي توكل اليها في هذا السلاح.

 

وأشار المسؤول الإيراني، إلى أن سلاح المضادات الجوية يستخدم منصات المسيرات بشكل خاص، حيث أن قوة هذه الطائرات تعتبر احدى السبل الكفيلة لمواجهة التهديدات الجوية، لذا يجب الاستعانة بها في مختلف المجالات وتطويرها.

 

ولفت الرئيس التنفيذي لمنظمة الصناعات الجوية للقوات المسلحة الايرانية، الى تزويد مسيرات "كرار" بصواريخ "مجيد"، بالقول: اننا نشاهد تزويد هذه المسيرات بصواريخ جو – جو، حيث يعتبر أول انجاز يتم في الجمهورية الاسلامية الايرانية لأول مرة وتم عرضها في مناورات المسيرات، وتزويد مختلف مناطق الدفاعات للجيش بهذه المسيرات.

 

وأعلن المسؤول الإيراني، أن كل المناطق الدفاعية باتت اليوم مزودة بهذا السلاح ومختلف المنصات الأرضية لمراقبة سماء المنطقة بشكل دقيق، مؤكدا أنه لا يمكن لأية طائرة الإفلات من أنظار أبناء الشعب الايراني في سلاح الجو التابع لجيش ايران الاسلامية.