على أعتاب الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الفريق القائد الشهيد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، أقامت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى ستوكهولم، يوم الأحد، مراسم للاحتفاء بهذه المناسبة حضرها جمع من الإيرانيين المقيمين ومحبي هذين القائدين الشهيدين.

 

وألقى سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى ستوكهولم أحمد معصومي كلمة بهذه المناسبة، أشار فيها الى الصفات الحسنة لدى الشهيد سليماني وابو مهدي المهندس، وعدد بعد الجوانب من بطولات الشهيد سليماني وحالاته المعنوية الممتازة وتضحياته، وقدم ايضاحات بشأن دور هذا الشهيد البارز في محاربة الجماعات الارهابية وخاصة محاربة تنظيم داعش الارهابي.

 

وعلى هامش هذه المراسم، أقيم معرض عن الاعمال الثقافية المرتبطة بمدرسة الشهيد سليماني، تم خلاله توزيع هدايا ثقافية مرتبطة بالشهيد سليماني بين زائري المعرض.

 

واستشهد الفريق القائد الحاج قاسم سليماني قائد قوة القدس بحرس الثورة الإسلامية وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق برفقة 8 أشخاص آخرين، يوم الجمعة 3 كانون الثاني/يناير 2020 قرب مطار بغداد، في عملية إرهابية نفذتها القوات الأميركية بأمر مباشر من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وبإطلاق صواريخ من طائرات مسيرة أميركية.