خرجت العديد من المسيرات في المدن الايرانية، اليوم عقب صلاة الجمعة، داعمة للجمهورية الاسلامية ومنددة بأعمال الشغب.

 

وخرجت الجماهير الغاضبة في العاصمة طهران بعد صلاة الجمعة تنديدا باعمال الشغب.

 

وردد المشاركون في هذه المسيرات شعارات "الموت لأميركا" و"الموت لاسرائيل" و"الموت لبريطانيا" وشعارات اخرى تأييدا لولاية الفقيه ودعما للنظام الاسلامي وادانة للفوضويين الذين انتهكوا حرمة المقدسات الاسلامية من خلال حرق المساجد والاماكن المقدسة.

 

كما اقيمت المسيرات الشعبية الحاشدة المنددة باعمال الشغب في بقية مدن البلاد، مثل مشهد واصفهان وتبريز وقم ويزد ورشت وجرجان وجرجان وشهركرد وقوجان وشيراز واهاز وبندر عباس.

 

كما شهدت العديد من المدن في ايران امس الخميس تجمعات ومسيرات في الاماكن التي وقعت فيها أحداث شغب خلال الليالي السابقة وأدانوا هذه الممارسات المنتهكة للحرمات وتدمير الممتلكات العامة.

 

فعقب تدنيس المصحف الشريف والتطاول على المساجد والشعائر الدينية وتدمير الممتلكات العامة من قبل مثيري الشغب ، شارك أبناء عدد من المدن الكبرى بالبلاد مساء الخميس في تجمعات ومسيرات رددوا خلالها هتافات ضد المشاغبين.

 

ونظم أهالي مدينة مشهد المقدسة ، مساء امس الخميس ، مسيرة احتجاجية ضد المشاغبين على شكل مجموعات دينية على خلفية أحداث تدنيس الأماكن المقدسة والاعتداء على مواكب العزاء واستشهاد أحد الناشطين الثقافيين والثوريين في مدينة مشهد.

 

وردد المتظاهرون هتافات حيدر حيدر ، منددين بأعمال الشغب خلال الليالي الماضية ، وأعلنوا أن أهالي مشهد مستعدون لاستقبال زوار الامام الرضا (عليه السلام) ولن يسمحوا بأي إزعاج في استقبال الزوار واثارة الشغب وقد اثبتوا ذلك بدماء شبابهم.

 

وانتهت المسيرة بالتزامن مع أذان المغرب حيث ادى المتظاهرون صلاة المغرب والعشاء جماعة.

 

الى ذلك شهدت مدينة همدان مسيرة احتجاج  عفوية ضد أعمال الشغب الأخيرة  مساء امس الخميس وذلك للتنديد بممارسات مثيري الشغب مؤخرا في تدنيس مقام حفيد الإمام السيد عبد الله (ع) ، انطلقت هذه المسيرة من المرقد الطاهر للسيد عبد الله واستمرت حتى ساحة الإمام داخل مدينة همدان وردد المتظاهرون هتافات ضد مثيري الشغب والفتنة مؤكدين دعمهم للثورة الاسلامية  ومعربين عن تقديرهم لجهود الاجهزة الامنية لمواجهة اعمال الشغب.

 

ونظم ابناء مدينة زنجان  مسيرة ضخمة بشكل عفوي احتجاجا على أعمال الشغب والتدنيس الأخيرة وانطلقت المسيرة من مرقد الشهداء في الجزء السفلي من مدينة زنجان باتجاه ميدان الثورة مرددين هتافات الموت للمنافقين والموت لأميركا والموت لإسرائيل  والموت للفتنة مطالبين بالتصدي لمثيري الفتنة والشغب .

 

وفي العاصمة طهران خرج ابناء مدينتي ورامين وباكدشت في مسيرات تنديدا بالاساءات التي شهدتها اعمال الشغب الاخيرة في تدنيس القران وحرق المساجد والاساءة للنساء المحجبات في الوطن الاسلامي مرددين هتافات الموت للمنافق ومثيري الفتنة والموت لاميركا واسرائيل .