خلال مؤتمر التقريب والمقاومة الإسلامية المنعقد بمدينة جرجان

 

اعتبر رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد عبد الوهاب الملا، شخصية الشهيد القائد قاسم سليماني بأنها مدرسة لجميع المسلمين.

وقال الشيخ خالد الملا، في تصريحه خلال مؤتمر التقريب والمقاومة الإسلامية المنعقد بمدينة جرجان مركز محافظة كلستان شمال ايران: إن شخصية الشهيد سليماني مدرسة لجميع المسلمين، وعندما كان العالم يشاهد المجازر المرتكبة بحق شعب فلسطين المظلوم جاء إلى الميدان ووقف إلى جانب المظلومين.

 

وأضاف: في العام الأول لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية، رفع الإمام الخميني صرخة التأييد للشعب الفلسطيني في جميع أنحاء العالم بإعلان الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم يوم القدس دون خوف من المتغطرسين والمعادين، وهذا يجب أن يكون لنا جميعًا نموذجًا يحتذى به.

 

واعتبر الشهيد سليماني وغيره من شهداء جبهة المقاومة مدرسة خالدة وقال: الشيعة والسنة كانوا سواء بالنسبة للقائد سليماني، وكان يخاطب السنة قائلا أنتم أخوتنا ومصدر عزة المسلمين واليوم على علماء الإسلام واجب الحفاظ على الإنجازات العظيمة لمقاتلي وشهداء المقاومة والشهيد سليماني.

 

وقال: إن الحاج قاسم سلیماني لم يكن فقط ابن كرمان وإيران بل كان ابن الإسلام أيضا لأنه تعلم في مدرسة الإمام الخميني (ره) المبنية على تعاليم الإسلام، الكثير من الدروس ومنها الصدق والتواضع والثبات والاهتمام بالوحدة والتلاحم بين المسلمين.