قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة أن الشهيد قاسم سليماني عزز محور المقاومة مشيرا إلى انه استطاع القضاء على الإرهابيين وفضح مؤامرة القوى العظمى في رعاية هؤلاء الإرهابيين وإلحاق الهزيمة بهم.

 

وصرح اللواء محمد باقري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة، في مهرجان التحول والتميز لرأس المال البشري للقوات المسلحة، جائزة الشهيد الحاج قاسم سليماني: إن إيران ولله الحمد تمتلك موارد هائلة من الشباب المخلص والملتزم والواعي والمتعلم والماهر، والذين إذا تم اختيارهم وتعليمهم بشكل صحيح ، فهم بالتأكيد كنوز يمكن أن تأخذ بلادنا إلى الذروة .

 

 وفي إشارة إلى إقامة هذا المهرجان قال: "إن رسالة المهرجان هي تنمية ثقافة الكفاءة وتقدير الأفراد والأنشطة المتفوقة في مجال رأس المال البشري للقوات المسلحة والاهداف السامية مثل تبادل التجارب ، ونشر ثقافة تقدير الذات في اوساط الموظفين وتطوير إنتاجية المدراء في هذا المجال.

 

ولفت اللواء باقري إلى أن رأس المال البشري هو بلا شك العنصر الأهم في المؤسسات العسكرية، وأضاف: لقد شهدنا مرات عديدة أن هناك وحدات متشابهة من حيث القوات والمعدات والتسهيلات والأسلحة والذخيرة في الدفاع المقدس أو في فترات أخرى، في مهمات مختلفة، وهي في تنظيم واحد وفي وحدة واحدة ، ولكن نوع أداء مهامها وتحقيق الأهداف كانت مختلفة للغاية عن الوحدة الأخرى بسبب الاختلافات في الموارد البشرية للمجموعتين، حيث أن الدوافع الأساسية لخلق القيمة في مؤسسات القوات المسلحة هي الموارد البشرية.

 

وفي إشارة إلى الهدف المهم للبلاد والثورة الإسلامية، وهو إرساء دعائم حضارة إسلامية جديدة على أساس إجراءات قائد الثورة الإسلامية، قال اللواء باقري: "هذه المهمة مهمة ثقيلة وعظيمة للغاية بالنسبة للثورة الإسلامية وتعد الموارد البشرية للقوات المسلحة من مستلزماتها الأساسية.

 

ورداً على سؤال حول ماهية خصائص الموارد البشرية للقوات المسلحة؟ قال: "نحن بحاجة إلى قوات ذات إيمان عميق وعقائد وخصائص أخلاقية يتطلع إليها النظام الإسلامي، ولا يكفي الذكاء والموهبة والخبرة  فقط للدخول في المؤسسة العسكرية بل ان خصائص الإيمان والروحانية، والأخلاق لها أهمية قصوى.