أكد الحرس الثوري الإيراني في بيانٍ له، اليوم الأربعاء، فشل عمليات القرصنة الأمريكية في سرقة النفط الإيراني، مؤكداً أن الناقلة الإيرانية رست في تمام الساعة 8:00 صباحا، 3 نوفمبر 2021، بالمياه المحلية الإيرانية بميناء بندر عباس.

وجاء في بيان حرس الثورة: "بفضل الإجراءات الحاسمة والمناسبة لبحرية الحرس الثوري الإسلامي، تم إفشال إجراء البحرية الإرهابية الأميركية لسرقة نفط الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بحر عمان.

وتابع البيان: "وخلال هذه العملية، قام الأميركيون بسرقة ناقلة في مياه بحر عمان تحمل النفط الإيراني، وقاموا بتحويل شحنة النفط فيها إلى ناقلة أخرى، وقاموا بتوجيهها إلى جهة مجهولة".

وبالإشارة للرد المتزامن لأبطال البحرية في الحرس الثوري الإيراني في احباط هذه العملية، قال البيان: نفذ مقاتلو الحرس الثوري عملية إنزال على ظهر ناقلة النفط المسروقة واستولوا عليها، ووجهوها إلى المياه الإقليمية الإيرانية.

وأردف: "واصلت القوات الإرهابية الأميركية مطاردة الناقلة باستخدام عدة مروحيات وسفن حربية، لكنها فشلت بسبب الحضور الحاسم والموثوق لقوات البحرية التابعة للحرس الثوري".

ونوه البيان إلى محاولة أميركية فاشلة لتعزيز تواجدهم من خلال استدعاء وإرسال عدة سفن حربية أخرى لصد ناقلة النفط، بالقول: "مع درك الاميركان لاستعداد وصرامة القوات الشجاعة والغيورة في بحرية الحرس، في التصدي لأي تهور وتهديد أميركي لمصالح الشعب الإيراني، انسحب هؤلاء من المنطقة وغادروها".

وبحسب بيان العلاقات العامة للحرس الثوري، فقد رست هذه الناقلة في الساعة 8:00 صباحا في 3 نوفمبر 2021 في المياه المحلية الإيرانية بميناء بندر عباس.

واختتم بيان العلاقات العامة للحرس الثوري: "سوف يتم قريبا تزويد وسائل الإعلام بمقاطع واضحة وشفافة ودامغة عن هذا الحدث".