أوعز قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، اليوم الاثنين، لرئيس الجمهورية بدراسة مقترح وزير الصحة حول الإغلاق لمدة أسبوعين في اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا. 

وعقب رسالة وزير الصحة إلى قائد الثورة الإسلامية بشأن الموجة الخامسة من انتشار فيروس كورونا ومقترح الإغلاق لمدة أسبوعين للحد من تفشي الفيروس وتخفيف العبء عن المستشفيات، أوعز قائد الثورة الإسلامية، اليوم الاثنين، لرئيس الجمهورية بدراسة هذا الموضوع في اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا واتخاذ أي إجراء ضروري.

وجاء في رسالة قائد الثورة إلى الرئيس حسن روحاني: عطفاً على تحذير وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الموقر ومقترح الإغلاق لمدة أسبوعين بسبب الجائحة ينبغي دراسة هذا الموضوع في اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا واتخاذ أي إجراء ضروري.

وكان وزير الصحة سعيد نمكي قد شرح في رسالة إلى قائد الثورة الإسلامية، يوم الأحد، أسباب انتشار المرض والضغط الكبير على الكادر الطبي، معتبرا تعبئة جميع إمكانيات البلاد لمواجهة هذه الظاهر بجدية أمرا ضروريا، وقال، قد يكون الإغلاق لمدة أسبوعين بشكل فعلي وتوظيف كوادر الشرطة والقوات المسلحة طاقاتها والتصدي لعدم الاكتراث بالقواعد الصحية، قادراً إلى حد ما على التقليل من تفشي الجائحة وتخفيف العبء عن الكوادر الطبية.