أدلى قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي صباح يوم الجمعة بصوته في المركز الانتخابي بحسينيه الإمام الخميني (ره)، في الدقائق الأولى من بدء عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الـ 13 في إيران.

وأكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي في تصريح للصحفيين عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية في إيران، أن الشعب الإيراني سيرى خيرا من هذه الانتخابات.

وأكد سماحته أن الشعب الإيراني هو من سيقرر مصير البلاد للسنوات المقبلة عبر مشاركته في الانتخابات الرئاسية، قائلا: أدعو الشعب الإيراني إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية وتقرير مصيره ومستقبل البلاد.

وقال قائد الثورة الإسلامية، "يوم الانتخابات هو يوم الشعب الإيراني، اليوم الشعب هو المدير الرئيسي للساحة، شعبنا اليوم من خلال حضوره أمام صناديق الاقتراع وإدلائه بصوته هو من يعين الوضع العام والأساسي للبلاد في الأعوام القادمة ".

واعتبر سماحته أن تصويت الشعب في الانتخابات هو أمر مهم لبناء لمستقبله ، مؤكدا أن الشعب اليوم في الساحة وهو من يتحكم بها بحضوره إلى صناديق الاقتراع مشددا أن يوم الانتخابات هو يوم الشعب الإيراني.

وأضاف قائد الثورة الإسلامية: أي عمل يقوم به الشعب من صباح اليوم وحتى المساء يساهم في بناء مستقبلهم.

وقال قائد الثورة: هذا بالضبط هو السبب الذي يجعل الحكمة تملي على الجميع المشاركة في هذا الاختبار الوطني والوطني.

ولفت سماحته: صوت واحد هو أيضا مهم، ولا يقول احد أي شيء سيحدث مع صوت واحد، فهذا الأمر هام وضروري ويجب أن يحدث بأسرع ما يمكن.

وفتحت مراكز الاقتراع في إيران أبوابها أمام الناخبين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية للبلاد.

وبحسب الإحصاءات الرسمية فان قرابة الستين مليون إيراني مدعوون للمشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية الثالثة عشرة وانتخابات المجالس الإسلامية البلدية والقروية السادسة والانتخابات التكميلية البرلمانية والانتخابات التكميلية لمجلس خبراء القيادة.

وقالت السلطات في وقت سابق انه تم تخصيص نحو سبعة وستين ألف مركز اقتراع.

يذكر أن الانتخابات بدأت في الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي واستمرت حتى الثانية من فجر الأحد.