إن دراسة مؤلفات الإمام الخميني (ره) تظهر انه مفسر عظيم للقرآن الكريم وفيلسوف ومدافع عن الإسلام لذلك يجب مزيد من التعريف بشخصية الإمام الخميني (ره).

وأشار إلى ذلك عميد كلية الشريعة الإسلامية في جامعة "سونان كونونك جاتي" الأندونيسية "راسخان أنوار" في حديث خاص له مع وكالة الأنباء القرآنية الدولية (إكنا) قائلاً ان الإمام الخميني (ره) علمنا كيف يستطيع القرآن ان يجعلنا في مسيرة الحركة نحو الأفضل.

وقال على هامش مؤتمر "القرآن في فكر و سيرة الإمام الخميني (ره)" في طهران ان تنظيم مؤتمرات للتعريف بالشخصيات الإسلامية الكبيرة كـالإمام الخميني (ره) فيه فوائد كبيرة.

واستطرد قائلاً إن هذه المؤتمرات إلى جانب التعريف بشخصية الإمام الخميني (ره) تعلمنا كيف نتبع القرآن الكريم وتعاليمه القيمة.

وأردف راسخان أنوار انه تعرف على الإمام الخميني (ره) من خلال دراسته لشخصية العلامة الطباطبايي وقرابتها من شخصية الإمام (ره).

وأكد عميد كلية الشريعة الإسلامية في جامعة "سونان كونونك جاتي" الأندونيسية ان الإمام الخميني (ره) كان مفكراً عظيماً ويجب تعزيز المعرفة به.

هذا ويذكر ان راسخان أنوار خريج الدراسات القرآنية والتفسير القرآني ودرس في رسالته بمرحلة الدكتوراه تفسير العلامة "الطباطبايي" للقرآن الكريم.