خرج الباكستانيون في مسيرات حاشدة جابت الشوارع في العاصمة وباقي المدن احتفاء بيوم القدس العالمي، رفعوا فيها شعارات ولافتات تنادي بدعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

وتحتفي الدول الإسلامية ودول العالم الأخرى بيوم القدس منذ إعلانه من قبل الإمام الخميني (رض)، حيث دعا إلى إعلان آخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام يوما عالميا للقدس.

وفي هذه المناسبة جدّد كبار المسؤولين الباكستانيين، في رسائلهم بمناسبة يوم القدس العالمي، التزامهم بتطلعات الشعب الفلسطيني، وأدانوا استمرار احتلال الكیان الصهيوني، وقالوا: يوم القدس هو يوم وحدة المسلمين وشعوب العالم لإنقاذ الفلسطينيين من براثن الكیان الغاصب وتحرير القدس.

ونشر مكتب رئيس الوزراء الباكستاني في إسلام آباد، صباح يوم الجمعة رسالة لـ "محمد شهباز شريف" بمناسبة يوم القدس العالمي.

ووجه "شهباز شريف" التحية لشهداء غزة وطالب المجتمع الدولي بإنهاء صمته تجاه الإبادة الجماعية للفلسطينيين على يد إسرائيل وقال: إنها حقيقة بديهية أن "إسرائيلط الغاصبة فرضت على الشعب الفلسطيني وبداية هذا الأمر قصة حزينة لم تكن في 7 أكتوبر 2023، بل منذ أكثر من 7 عقود.

وقال: يحتفل الشعب الباكستاني، ومعه الدول الإسلامية الأخرى، وفي الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، دعمًا لإخوانهم وأخواتهم الفلسطينيين، بيوم القدس العالمي .