دعا المرجع الديني، آية الله العظمى حسين نوري همداني، الأجهزة المعنية في البلاد للتصدي السريع والحازم للضالعين داخليا وخارجيا في الهجوم الإرهابي على مرقد السيد احمد بن موسى الكاظم (ع) "شاهجراغ" في مدينة شيراز جنوب إيران.

 

جاء ذلك في بيان أصدره آية الله العظمى نوري الهمداني، استنكر فيه الهجوم الإرهابي على المرقد الطاهر للسيد احمد بن موسى الكاظم (ع) في مدينة شيراز، وقال: مرة أخرى ارتكب أعداء الإسلام والثورة والشعب الإيراني، عملا إجراميا بشن هجوم آخر على الزوار وخدام المرقد الطاهر للسيد احمد بن موسى (ع)، ليكشفوا عن صورتهم السوداء وحلفائهم، إلا أنهم قوبلوا ببسالة حراس الأمن المقتدرين.

 

وإذ حيّا المقام الشامخ لشهيدي هذا الحادث الإرهابي، دعا آية الله نوري الهمداني المسؤولين للتصدي اللازم والسريع للضالعين بالجريمة في الداخل والخارج، سائلا الباري تعالى ان يمن على المصابين بالعافية.

 

وأدى الهجوم الإرهابي الذي استهدف مساء الأحد، مرقد السيد احمد بن موسى (ع) "شاهجراغ" إلى استشهاد شخص وإصابة 8 آخرين فيما القي القبض على الإرهابي منفذ العملية.

 

وفي وقت لاحق من يوم الاثنين استشهد احد المصابين في الحادث.

 

يذكر أن مرقد "شاهجراغ" كان قد تعرض لهجوم إرهابي يوم 26 تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي ما أدى إلى استشهاد 13 شخصا وإصابة 25 آخرين، فيما لقي الإرهابي منفذ العملية حتفه وتم قبل شهر تنفيذ حكم الإعدام بحق إرهابيين اثنين ضالعين في هذا العمل الإرهابي الذي تبناه تنظيم "داعش".