أزاح جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الستار عن قاعدة جوية تحت الأرض. وسيكون لهذه القاعدة الكبيرة تحت الأرض القدرة على استقبال المقاتلات الجديدة في سلاح الجو واستخدامها العملياتي.

 

وقاعدة "عقاب 44" الجوية التكتيكية، قادرة على استقبال وتشغيل الطائرات المقاتلة وقاذفات القنابل بكافة أنواعها، فضلا عن الطائرات من دون طيار التابعة لسلاح الجو.

 

والقاعدة الجوية "عقاب 44"، مزودة بمنشآت الإنذار ومركز القيادة وحظائر صيانة المقاتلات، ومراكز إصلاح وتأهيل الطائرات، ومعدات الملاحة الجوية وخزانات الوقود، كما تمتلك القدرة على استخدام أنواع المقاتلات التابعة للقوة الجوية في الجيش، من اجل القيام بكافة المهام الموكلة إليها.

 

وتمتلك هذه القاعدة الجوية العملاقة تحت الأرض، القدرة على استقبال المقاتلات الجديدة التابعة لسلاح الجو الايراني وتشغيلها.

 

وقاعدة عقاب 44 الجوية، تشكل واحدة من القواعد الجوية التكتيكية العديدة تحت الأرض التابعة للقوة الجوية للجيش الايراني، التي انشئت وفقا لمعايير الدفاع المدني في ارجاء البلاد خلال الاعوام الماضية، وبما يلبي احتياجات هذه القوة المسلحة.

 

وقد وفرت هذه القواعد الجوية، من خلال الاحتفاظ بالمقاتلات في أماكن محصنة وتزويدها بأنظمة الحرب الإلكترونية والقنابل والصواريخ المختلفة، وعلى سبيل المثال "صاروخ ياسين" و"قائم و"آصف"، وفرت الظروف لتنفيذ عمليات بالميدات البعيدة وتعزيز المدى الستراتيجي للأهداف بعيدة المدى ايضا.

 

اللواء موسوي: القواعد الجوية ستستضيف "مقاتلات جديدة"

 

وفي كلمة خلال زيارة قاعدة عقاب 44 الجوية، أعلن القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، اليوم الثلاثاء ان القواعد الجوية ستستضيف "مقاتلات جديدة".

 

واضاف: ان هذه القاعدة هي إحدى القواعد المشتركة لسلاح الجو. بمعنى أن الطائرات المسيرة وغير المسيرة تقوم بمهام في هذه القاعدة.