أكد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي في كلمة أمام الوفود الطلابية أن على المجالس الطلابية أن تحيي ذكرى أهل البيت وأن تكون مركزا وقاعدة لشرح الحقائق، لافتاً إلى أن مراسم الأربعينيّة الحسينية لهذا العام أقيمت بشكل اكبر عظمة من الأعوام السابقة.

 

وصرّح قائد الثورة الإسلامية لدى استقباله الوفود الطلابية أن مراسم الأربعينيّة الحسينية لهذا العام أقيمت بشكل اكبر عظمة من الأعوام السابقة، واصفا الزيارة بأنّها راية سيد الشهداء المرفوعة، موضحا أن هذه الحركة لا يُمكن أن تتحقق بأي سياسة أو إدارة بشرية.

 

ووصف مراسم الأربعين الحسیني بأنها مؤشرة علی إرادة الله لرفع العلم الإسلامي بید أهل البيت(ع).  مضيفا أن هذه الحركة لا يمكن أن تتحقق بأي سياسة وخطة بشرية ويد الله هي التي تبشر بأن الطريق أمامنا واضح وسهل بهذه المشاركة الضخمة.

وأشار إلى المساعي الدؤوبة التي يبذلها الحاقدون ومدمرو الحقيقة ضد أحداث مهمة كمراسم الأربعين الحسيني وأکد أن الجملتين الحيويتين والأبديتين في القرآن، أي التواصي بالحق والتواصي بالصبر هما توجيهان أساسيان لنا إلى الأبد.

 

ودعا الشباب إلی اتباع الطريق الصحيح والحق وبذل الجهود لتنوير البيئات المختلفة، ومنها الجامعة، بلون الله، من أجل هدایة الآخرین إلى هذا الطريق کما ونصحهم باغتنام فرصة الشباب وإيلاء اهتمام خاص للهيئات والمواكب الحسينية (ع) وقال:  ينبغي للهیئات أن تحيي ذكرى أهل البيت (ع) وأن تكون مركزاً وقاعدة في بيان الحقائق..

وأقیمت مراسم ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع) صباح اليوم السبت في حسينية الإمام الخميني (رض) في طهران، حيث استقبل خلالها قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، حشدا من طلبة الجامعات.

وبدأت المراسم بمحاضرة ألقاها حجة الإسلام والمسلمين  مسعود عالي، ومن ثم تم ذكر مصائب أهل البيت (عليهم السلام) عبر قصائد للمنشد " ميثم مطيعي".