صرح سماحة قائد الثورة الإسلامية الإيرانية استطاعت السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) أن تثبت القدرة الروحية والفكرية للمرأة لكل التاريخ والعالم .

 

واستقبل قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي مجموعة من الممرضات وأهالي شهداء السلامة بمناسبة ولادة السيدة زينب الكبرى عليها السلام ويوم الممرض اليوم الأحد في حسينية الإمام الخميني(ره).

 

وقال سماحة القائد استطاعت زينب الكبرى عليها السلام أن تُظهر لكل التاريخ والعالم جمة تفوق القدرة الروحية والفكرية للمرأة. كما ان السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) اثبتت نقطتين، اولا: ان المرأة تستطيع أن تكون لديها قوة هائلاً للصبر على المصائب، ثانيًا: المرأة تستطيع ان تكون ذروة من الحكمة والتدبر.

 

وفي سياق آخر حثّ قائد الثورة وزارة الصحة على متابعة موضوع التعرفة [خدمات التمريض] وعدّه بمثابة مطلب مهم وحقيقي لكوادر التمريض في البلاد.

 

ودعا الفنانين لعكس صور عن تضحيات كوادر التمريض في البلاد قائلا: ثمّة نقص في السرد الفني حول رواية الصعوبات التي تواجه عمل الممرضات".

 

واضاف: هذه الامور ذات مواضيع فنية وبالمعنى العام للغة الفن ذات موضوعات درامية، حيث يمكن استخدامها لعمل برامج فنية جذابة، داعياً الفنانين الى الدخول في هذا المضمار.

 

وأشاد قائد الثورة بصبر السیدة زينب (عليها السلام) في مواجهة المصائب واعتبر الصبر على استشهاد أحبائها والصمود امام الأعداء الذين تجرأوا على إهانتها، وتحمل المسؤولية الثقيلة في إدارة عشرات النساء والأطفال الذين فقدوا أحباءهم، من مظاهر العظمة الروحية لسیدة زینب ( عليها السلام) .

 

وفي شرح القوة الفكرية لتلك السيدة العظيمة، أشار إلى سلوكها الحكيم وادلاء تصريحاته المدهشة تجاه الحكام المستبدین کابن زياد ويزيد .

 

واعتبر قائد الثورة في ختام كلامه التوكل على الله تعالى والعمل والجهد في ظل الاعتماد علی العون الهي الحل الأمثل في الحیاة. وأعرب سماحته عن أمله في أن يكون مستقبل الشعب الإيراني أفضل مما هو عليه اليوم وأن يجعل الله الشعب منتصرا في جميع المجالات في مواجهة الأعداء.