مقتطفات من كلمة الإمام الخامنئي بتاريخ 17/11/2021 في لقاء مع النّخب وأصحاب المواهب المتفوّقة في حسينيّة الإمام الخمينيّ (قدّس سرّه).

 

الإمام الخامنئي (دام ظله):

مبحث الغفلة في القرآن لافت، فقد جرى التطرّق إلى قضيّة الغفلة بمنتهى الصّراحة؛ «وَدَّ الَّذينَ كَفَرُوا لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَميلُونَ‏ عَلَيْكُمْ مَيْلَةً واحِدَةً». لاحظوا قضيّة الطائرات المسيّرة والصواريخ وأمثال هذه الأمور كيف تبدّلت هذه الأيّام إلى قضيّة أساسيّة ومهمّة يجري طرحها في العالم. العدو يريدكم أن تغفلوا عن هذه الأمور وتغضّوا الطّرف عن هذه القدرات حتّى يهجم عليكم بسهولة.

 

الإمام الخامنئي (دام ظله):

ما يجعل النخبة نخبة ليس مجرد الموهبة والقابلية الذهنية فقط. هناك كثيرون لديهم الموهبة لكنها تُضَيّع ولا تبرز. ما يجعل النخبة نخبة، بالإضافة إلى الموهبة والقابلية الذهنية، هو تقدير هذه الحقيقة والنعمة. الإنسان الموهوب وصاحب القدرات لن يصير نخبة إطلاقاً مع الكسل والخمول وقلة الاهتمام والغفلة.

مقتطفات من کلمة الامام خامنئی فی لقاء مع النّخب

 

الإمام الخامنئي (دام ظله):

جزءٌ مهمٌّ من الحرب الناعمة التي يشنّها المستعمرون هو جعل الشعب يغفل عن موهبته ولا يكترث لها، بل يوصلونه إلى حالة يُنكر فيها هذه الموهبة... عندما تُسيطر الغفلة عن القدرات على شعبٍ ما، يَسهُل نهب ذاك الشّعب. الغفلة والنّهب يُكمّلان بعضهما بعضاً. الغفلة مقدّمة للنّهب، والنّهب يرفع مستوى الغفلة.