أشار المرجع الديني آية الله العظمى نوري الهمداني في اجتماع مع قيادة لواء الإمام الصادق المنتشر في قم المقدسة، إلى حلول ذكرى عشرة الفجر المباركة وأردف قائلا: إن انتصار الثورة الإسلامية جعلت مسؤولية علماء الدين تجاه الأمة الإسلامية أثقل بكثير فينبغي لهم أن يعملوا على أداء واجبهم من خلال التعرف الدقيق على رسالتهم.

وأضاف آية الله نوري الهمداني أن التعاليم الدينية تنص على ضرورة العلم بمجريات ما يحدث في المجتمع مستذكرا في الوقت ذاته مقالة سادس الأئمة المعصومين الإمام الصادق عليه السلام حيث قال: "العالم بزمانه لا تهجم عليه اللوابس".

والى ذلك بين سماحته أن القرآن الكريم يشدد على تواجد امة من المسلمين في المجتمع يدعون الناس إلى الخير منوها إلى أن من واجب علماء الدين بعد انتصار الثورة الإسلامية هو تطبيق الشريعة ومجابهة أعداء الدين الإسلامي.

وصرح المرجع الديني آية الله نوري الهمداني بان الشعب الإيراني جاهد بكل ما يملك في سبيل انتصار الثورة الإسلامية إذ قدم شهداء كثيرة احتفاظا بمسيرتها واستمرارا لزخمها وتحقيقا لأهدافها.

هذا ويحتفل الإيرانيون هذه الأيام بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في عام 1979 عند ضريح الإمام الخميني في ضاحية طهران بداية من يوم 1 فبراير 2020 إذ تستمر 10 أيام بمناسبة الذكرى السنوية لانتصار الثورة الإسلامية.