قال العضو في جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية: إن السلطات النيجرية أصبحت متأثرة في اتخاذ قراراتها بالدولارات التي تتدفق عليها من آل سعود وإلا لرجعت إلى رشدها.

وفي حوار خاص مع مراسل وكالة رسا للأنباء، أشار العضو في جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية، آية الله نجم الدين الطبسي إلى ما يعاني الشيخ إبراهيم الزكزكي زعيم الشيعة في نيجريا، وأردف قائلا: إن الشيخ الزكزكي من علماء الشيعة في نيجريا يحظى بشعبية في أوساط المسلمين وباقي الأديان السماوية في البلاد.

وأضاف آية الله نجم الدين الطبسي بان السلطات النيجرية أصبحت متأثرة في اتخاذ قراراتها بالدولارات التي تتدفق عليها من حكام آل سعود الخارجين من القرون الوسطى وإلا لرجعت إلى رشدها فيما يتعلق بالشيخ الزكزكي كعالم ديني لا تخفى على احد خدماته للمسلمين في أفريقا وخاصة نيجريا.

وصرح العضو في جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية بان الشيخ الزكزكي صار ضحية القرارات الخاطئة للسلطات النيجرية والتي تتخذها بتوجيهات وهابية وحشية حرصا بالدولارات النفطية.

وتابع سماحته بانا على يقين من أن أبناء الشعب النيجري غاضبون من ممارسات السلطات بحق الشيخ الزكزكي فعليها أن تخضع لتطلعاتهم فيما يخص بتحريره من السجن وإنهاء الممارسات الجائرة بحق سماحته.

هذا وكانت قد أصدر جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية في قم المقدسة بياناً أدان فيه الممارسات اللاإنسانية وغير الشرعية التي يتعرض لها الزعيم الشيعي الشيخ إبراهيم الزكزاكي.

ووجّه البيان الحكومة النيجيرية كامل المسئولية فيما يخص صحة وسلامة الشيخ الزكزاكي وذلك بعد تدهور حالته الصحية في السجن.

وشدّد البيان على أن الحكومة والجيش النيجيريين المدعومين أمريكياً وصهيونياً وسعودياً كانت قد أقدما على اغتيال أبناء الشيخ الزكزاكي بأعمال غير قانونية وغير إنسانية ثم يحاولان في الوقت الراهن تسميم الشيخ الزكزاكي لمضاعفة الضغط على المسلمين.