أعلن رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني بان قائد الثورة الإسلامية أمر بتنفيذ إصلاحات هيكلية في البلاد في غضون 4 أشهر.

وخلال حضوره اجتماع المجلس الإداري في مدينة قم أعلن لاريجاني، أن سماحة قائد الثورة الإسلامية أمر بإجراء إصلاحات هيكلية في البلاد في غضون الأشهر الأربعة القادمة وأضاف، ربما يؤدي إصلاح الهيكلية هذا إلى إصلاح الميزانية لذا فإننا في الظروف الراهنة للبلاد بحاجة إلى تفهم أفضل وهمة مشتركة من قبل جميع المسؤولين.

وقال لاريجاني في جانب آخر من حديثه، أن العدو يسعى لتأجيج الخلافات بين إيران والدول الأخرى وكذلك فرض العزلة على البلاد وبطبيعة الحال فان أميركا هي التي أصبحت في عزلة بخروجها من الاتفاق النووي.

وأعرب عن اعتقاده بان الأميركيين يسعون من خلال إجراءاتهم هذه لجعل الجمهورية الإسلامية في حالة الانفعال والغضب حيث يأتي مؤتمر بولندا من قبل أميركا في هذا السياق وأضاف، إن مؤتمر بولندا لا يعقد من اجل البحث في قضايا مثل الحرب أو تصعيد الضغوط الاقتصادية ضد إيران لان لهم أدوات أخرى لتصعيد الضغوط لذا يبدو أن الأميركيين يسعون من وراء عقد مثل هذا المؤتمر لشن حرب نفسية وتوتير الداخل.

وأضاف، انه علينا إبراز نقاط ضعف الأميركيين وتوعية الدول الأخرى بصورة صحيحة على إجراءاتهم العدائية حيث أن هذه الدول لا تدعم في تصريحاتها الأميركيين إلا أن هؤلاء بهيمنتهم الاقتصادية قد خلقوا الذعر في قلوب الشركات الأجنبية وحتى أنهم اوجدوا مشاكل لنا في مسالة توفير السلع الأساسية.

وأشار لاريجاني إلى تعزيز الميزانية الدفاعية للبلاد وأضاف، من المؤكد أننا سنقوم بتجهيز القوات المسلحة تماما لان الأعداء يعلمون بان قدرات الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأمنية والدفاعية بارزة جدا للتصدي لمغامراتهم كما أن الجمهورية الإسلامية ستقدم الدعم اللازم لتيار المقاومة.