أعلن الأمين العلمي لملتقى الثورة الإسلامية في المنظومة الفكرية للإمام الخميني (ره) رضا صالحي أميري عن إقامة ملتقى لدراسة فكر الإمام الخميني (ره) بحضور باحثين إيرانيين وأجانب.

وقال صالحي أميري، إنه بعد مرور أربعة عقود على انتصار الثورة الإسلامية ، ينبغي التقييم العلمي إزاء تحقق مبادئ وخطاب وفكر الإمام الخميني (رض) في المجتمع، وما نعرفه عن هذا الخطاب والانجازات التي تحققت والمسافة بين الأمرين وما مدى تحقق الخطاب والإخفاقات إذ أن الدراسات تجري في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والاجتماعية والثقافية وهو ما يمثل الهدف الرئيسي لهذا المؤتمر.

وأشار إلى أن هذا الملتقى يتناول عدة مواضيع رئيسية على الصعد الداخلية والخارجية والتي قسمت إلى عشر مفاهيم في الأخلاقيات والعدالة والوحدة والمثالية والبراغماتية والشعبية والاستقلال والعقلانية وسيادة القانون في عدد من السياقات الداخلية والخارجية. والتي سيتم تحليلها ودراستها على يد المفكرين المحليين والأجانب.

ونوه صالحي عامري إلى أنه تم تقديم 178 مقالا إلى الأمانة التي بدورها وافقت على 62 مقالاً فيما تم نشر 24 مقالا في الكتاب الذي سيزاح الستار عنه يوم الأربعاء المقبل.