وصف رئيس المجلس الأعلى الإسلامي همام حمودي، الثورة الإيرانية بـ "المعجزة" في ظل ظرف كان العالم فيه "خاضعا لهيمنة القوى الكبرى"، فيما بين أن إسرائيل "لا تنام إلاّ وهي خائفة" من هذه الثورة وأنموذجها.

وقال حمودي، في حديث على هامش مشاركته مع قيادات المجلس الأعلى في الحفل الذي أقامته السفارة الإيرانية ببغداد بمناسبة الذكرى السنوية للثورة الإيرانية، إن "ثورة الجمهورية الإسلامية معجزة في ظل ظرفها الذي كان العالم فيه خاضعا لهيمنة القوى الكبرى.

وأضاف حمودي، حسب بيان صحفي أصدره مكتبه الإعلامي أن "الثورة انتصرت بقيادة علمائية واستطاعت أن تستمر باعتمادها على شعبها رغم الحصار وتقدمت بكل المجالات حتى أصبحت نموذجاً رائعاً تهتدي به شعوب العالم التواقة للحرية والكرامة والرافضة للهيمنة والاستكبار"، منوهاً إلى أن "من مفاخرها أن الكيان الصهيوني أمسى لا ينام إلاّ وهو خائف منها".

وأكد حمودي، أن "العلاقة بين العراق وإيران هي الأكثر تميزاً بفضل مواقف الجمهورية الإسلامية التي دعمت شعب العراق من اجل نيل حريته وإرساء نظامه الديمقراطي وتعزيز وحدته والخروج من الاحتلال"، لافتا إلى أن "أكثر من 3000 طالب عراقي تحتضنهم

وكانت مسيرات جماهيرية انطلقت، صباح الأحد (11 شباط 2018)، في جميع المدن الإيرانية، احتفالا بالذكرى التاسعة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران في 11 شباط 1979.

 

المصدر: وكالة رسا للأنباء