أعلنت قيادة حركة النبجاء في بيان أن قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني قام بزيارة تفقدية لقواطع المقاومة في مدينة البوكمال الحدودية.

وبحسب المكتب الإعلامي للمقاومة الإسلامية لحركة النجباء فإن الجيش السوري وحلفاءه تمكنوا خلال الأسبوع الماضي من دحر عناصر "داعش" الإرهابية من البوكمال وصد جميع هجمات هذه الجماعة الإرهابية لاستعادة المدينة.

وكانت حركة النجباء قد نشرت لواءين من أفرادها على الحدود العراقية السورية لتحرير مدينة البوكمال وقامت بدور فاعل في الانتصارات التي تحققت في هذه المنطقة خلال الأيام الماضية.

وتأتي زيارة قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني إلى المنطقة في ظل تصاعد حدة الاشتباكات في المنطقة حيث قام بتفقد قطعات المقاومة المنتشرة في المنطقة وعقد اجتماعا مع القادة الميدانيين.

هذا واطلع اللواء قاسم سليماني خلال زيارته المفاجئة للمنطقة على احدث التطورات الميدانية والمخططات المستقبلية للمقاومة فيما يخص التحرير الكامل لهذه المنطقة الاستراتيجية.

واستعرض في تصريحات مقتضبة أسس الجهاد والمقاومة مشددا على أن النصر النهائي سيكون حليف جبهة الحق.

يشار إلى أن مدينة البوكمال الحدودية تقع في محافظة دير الزور السورية وبسبب قربها من الحدود العراقية تعد احدى الطرق الاستراتيجية للتواصل بين عناصر "داعش" الإرهابية في العراق وسوريا وآخر معاقل هذه الجماعة الإرهابية في سوريا.

 

العالم