نشاطات شهر رمضان المبارك

2007-08-04

* القائد يجيز رؤية الهلال

طهران/ ارنا:   26 شهر رمضان 1425

اعلن محمد رضائي رئيس قسم الاستفتاء فى مکتب قائد الثورة الاسلامية في تصريح لمراسل ارنا اليوم الاربعاء، ان قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي اجاز رؤية هلال شهر شوال بالعين غير المجردة .

وکان رئيس لجنة اقامة صلاة الجمعة في طهران جواد مقصودي قد اعلن اليوم للمراسلين بان لجنة اقامة صلاة الجمعة قد انشأت مرصداً فى ضواحي عسلوية - کنغان لرؤية هلال شهر شوال.

وأضاف مقصودي انه فى حال رأى ممثل لجنة اقامة صلاة الجمعة بالمنطقة مساء السبت هلال شهر شوال فان يوم الاحد سيکون عيد الفطر.

* منجزات ايران العلمية

طهران/ ارنا: 21 شهر رمضان 1425

قال قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي ان السبب الرئيسي وراء کل هذه الضجة التي افتعلتها آمريکا وبعض الدول الاوروبية حول ملف ايران النووي هو تحقيق ايران لمنجزات علمية متطورة .

وأضاف آية الله الخامنئي في خطبة صلاة الجمعة التي أمّها في جامعة طهران: إن مراکز الهيمنة الاقتصادية والسياسة في العالم مستعدة لتقديم بعض الامکانيات العلمية للدول التي تبقى في نطاق تبعيتها ، ولکن عندما يصر الشعب الايراني والحکومة الاسلامية على التمسك بالاستقلال الوطني نرى هذه الجهات تفتعل کل هذه الضجة .

واعتبر سماحة آية الله السيد علي الخامنئي ان الغضب الذي يسيطر على الأمريکين واعداء الشعب الايراني مرده نجاح العلماء الايرانيين من التوصل الى تکنولوجيا انتاج الوقود النووي وانضمام ايران الى مجموعة الدول العشر التي تمتلك هذه التکنولوجيا.

وحول موقف ايران من قضية السلاح النووي قال قائد الثورة الاسلامية:

إنة وکما أعلنا مراراً اننا لسنا بصدد انتاج وتکديس واستخدام السلاح النووي ونعتقد ان البلد الذي يمتلك شعبا موحدا وشبابا مومنا ليس بحاجة الى السلاح النووي.

* النشاط النووي

طهران/ ارنا: 12شهر رمضان 1425

أشار قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي الى الضجيج المفتعل من جانب أميرکا وأوروبا حول الانشطة النووية الايرانية.

وقال: إنهم يدرکون بأن إيران لا تسعى وراء الاسلحة النووية لذا فهم ليسوا قلقين في هذا الشأن الى هذا الحد، وإنما يسعون من خلال افتعال الذرائع المتتالية وإلهاء أذهان المسؤولين والمدراء فى البلاد، لاعاقة الحرکة العامة للسلطات الثلاث لتحقيق التقدم وحل مشاکل البلاد.

واشار بقوله للذين يتفاوضون مع ممثلي الشعب الايراني، بان لا يحملون النظام الاسلامي، بتصريحات ظالمة وغير منطقية، على الاستنتاج بانهم لا يؤمنون بمفاوضات تقوم على المنطق لانه في هذه الحالة فان الشعب والنظام الاسلامي سيتركان طاولة المفاوضات .

واضاف ان تعليق التخصيب (اليورانيوم) طلب غير منطقي.

وهدد امس الاربعاء بسحب بلاده من المفاوضات مع الاوروبيين حول ملفها النووي اذا قدموا مطالب غير منطقية مثل تعليق طويل الامد لتخصيب اليورانيوم.

* عوائل الشهداء    

طهران/ ارنا: 10شهر رمضان 1425

التقي قائد الثورة الاسلامية سماحة ولي أمر المسلمين آية الله العظمى الإمام القائد السيد علي الحسيني الخامنئي(دام ظله) جمعاً من عوائل الشهداء التي قدمت اكثر من ثلاثة شهداء من اجل نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية المقدس.

وضمن الاعراب عن تقديره واعتـزازه بعوائل الشهداء استمع قائد الثورة الاسلامية الإمام القائد الخامنئي (دام ظله) في جو مفعم بالمودة والروح المعنوية الى احاديث هذه العوائل.

وفي ختام اللقاء اقام الحاضرون صلاتي المغرب والعشاء بإمامة سماحة آية الله العظمى الإمام القائد الخامنئي (دام ظله) ثم تناولوا مع سماحته طعام الافطار.

* قراء وحفاظ القرآن الكريم  

طهران/ ارنا: 1 شهر رمضان 1425

استقبل قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي اليوم السبت، المصادف لليوم الاول من شهر رمضان المبارك، مجموعة من قراء وحفاظ القرآن الکريم.

واکد قائد الثورة الاسلامية، ان تلاوة القرآن بشکل صحيح وبصوت جميل تمهد الارضية وتدفع الارواح والقلوب لفهم القرآن والتعرف عليه.

واعرب سماحته عن ارتياحه للاهتمام المتـزايد في مجال تلاوة القرآن في البلاد ووجود المواهب الکبيرة في هذا المجال، مؤکداً على ضرورة الاعداد الصحيح لهذه المواهب.

واضاف ان من النقاط المهمة التي لا بد ان يأخذها القراء بنظر الاعتبار لدى تلاوة القرآن الکريم، هو الاهتمام بمضامين ومفاهيم الايات لان له تاثيرا کبيرا على المستمعين.