شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى نصبا لمئات اللوحات في الشوارع الرئيسية إحياء ليوم القدس العالمي وتزينت هذه اللوحات بالعلم الفلسطيني وشعار طوفان الأحرار كما كتبت عليها عبارات تتحدث عن اهمية المناسبة وخصوصيتها هذا العام.

 

وفي أحد الشوارع الرئيسية بوسط العاصمة اليمنية صنعاء تنتصب اللوحة التي تتزين بالعلم الفلسطيني وتحمل شعار "يوم القدس العالمي" وكذلك شعار"طوفان الأحرار" ضمن الفعاليات والمظاهر الاحتفالية بيوم القدس لإحيائه في اليمن بأكثر من طريقة وشكل.

 

هذه اللافتة هي واحدة من مئات اللافتات التي امتلأت بها شوارع صنعاء وعدة محافظات ومدن يمنية أخرى وهنا في نفس المكان تجاورها عدة لافتات من منطلق التعبير عن أهمية "يوم القدس العالمي" بالنسبة لليمنيين وبالنسبة لأهميته في تجديد وعي الشعوب بمحورية وأولوية القضية الفلسطينية وكذلك توحيد اهتمامات ورؤى البلدان الإسلامية والعربية تجاه القضية الفلسطينية وكذلك مواجهة مشروع الكيان الصهيوني وأدواته.

 

وتتعدد مظاهر إحياء "يوم القدس العالمي" في اليمن هذه المرة ومنها انتشار هذه اللوحات في مختلف الشوارع خاصة وان المناسبة هذا العام تأتي بخصوصية مختلفة، بالنظر لما تحفل به الأراضي الفلسطينية من أحداث ساخنة لتتحول المناسبة بمجرد الإحياء فقط إلى فرصة لإبداء المزيد من الدعم والمناصرة لقطاع غزة وللشعب الفلسطيني ولفصائل المقاومة.