أكد خطيب صلاة الجمعة في طهران حجة الإسلام ابوترابي فرد، أنه على الشعب الإيراني العظيم ان يستعرض الأمل والثقة بالنفس والحيوية والإبداع عند صناديق الاقتراع في الانتخابات المقررة يوم 1 اذار/مارس لمجلس الشورى الإسلامي ومجلس خبراء القيادة.

 

وجاء ذلك في خطبة صلاة الجمعة لهذا الأسبوع التي جرت بإمامة حجة الإسلام محمد حسن أبو ترابي فرد، إن حضورنا عند مراكز الاقتراع سيمهد الطريق لإجراء انتخابات أكثر حماسة وبما يتطابق مع رؤية قائد الثورة الإسلامية، فلنقدر هذا الطريق ونعتز به.

 

وقال: نحن الآن على أعتاب 22 بهمن (11 شباط/فبراير ذكرى انتصار الثورة) وان المشاركة في المسيرات الضخمة التي تجري في البلاد بهذه المناسبة تعني الحضور الى جانب الشهداء الأبرار، ومعاقي الحرب الشامخين، والأسرى الأحرار الصابرين والمقاومين، وشريحة المضحين.

 

وأردف قائلا: إن المشاركة في هذه المسيرات تعني الوقوف مع أهل غزة واليمن ومحور المقاومة.

 

وقال خطيب الجمعة المؤقت في طهران: لنجعل 22 بهمن ذروة ومجد لعظمة واقتدار الأمة الإيرانية. واليوم استهدف العدو استقلال البلاد وكرامتها وسلامتها.

 

وقال: نظرتنا للبرلمان والحكومة، وخاصة البرلمان، تعتمد على كيفية مواجهتنا لمشاكلنا الداخلية. إن القرارات الوطنية المحسوبة بشأن التحسين المنهجي للقضايا الداخلية، وخاصة الاقتصادية منها، هي السبيل للخروج من الاختناقات.