أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في حركة أنصار الله في اليمن، محمد علي الحوثي، أنّ "من يثير الحروب ويرهب الناس هي أميركا، ومن يعتدي على الشعوب هم الأميركيون والبريطانيون". 

 

وشدد الحوثي، في كلمة ألقاها خلال مسير مسلح لخريجي التعبئة والتحشيد، على أنّ "الأميركيين والبريطانيين يستخدمون هجماتهم وضرباتهم واستفزازهم ورعونتهم في استخدام أسلحتهم، من أجل هدف مشين، وهو إبقاء الحرب والحصار على أبناء غزة، بينما اليمن يحشد قواته من أجل السلام في غزة وفلسطين كلها".

 

وأضاف الحوثي أن من يتحدى اليمن، "يتحدى المستحيل، فالشعب اليمني لا يعرف الهزيمة، وهو مستمر في الحرب حتى النصر".

 

وقال مخاطباً الأميركيين والبريطانيين: "لن يزيدنا عدوانكم إلا احتشاداً، وقوةً، وتحركاً واهتماماً في قضايا الأمة الإسلامية والعربية".

 

وشهد اليمن، أمس، عدواناً جديداً من قبل القوات الأميركية البريطانية المشتركة، على العاصمة اليمنية صنعاء وعدة محافظات، بأكثر من 40 غارة جوية.

 

وعلّق عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، علي القحوم، على العدوان في منشور له على منصة "إكس"، قائلاً أنه "حرب مفتوحة، وعليهم تحمل الضربات والردود اليمنية". وأنّ "اليمن له اليد الطولى، ولديه من القدرات والصناعات العسكرية الدفاعية المتطورة ما يمكنه من الدفاع عن سيادة اليمن واستقلاله وحمايته".

 

وأكد القحوم أنّ "اليمن سيستمر في نصرة فلسطين وغزة حتى وقف العدوان الإسرائيلي - الأميركي - البريطاني ورفع الحصار عن غزة".