أعلن قائد بحرية حرس الثورة الإسلامية، العميد علي رضا تنكسيري، انه لقد وجّهنا أمس وعبر طائراتنا المسيرة تحذيراً مباشراً لحاملة الطائرات الأميركية التي دخلت مياه الخليج الفارسي وأبلغناها بضرورة هبوط المروحيات التابعة لها، وقد امتثلت لأوامرنا .

 

وأضاف العميد تنكسيري انه بعدما واجهت حاملة الطائرات الأميركية زوارقنا، غيّرت مسارها واتجهت نحو جنوب الخليج الفارسي امتثالا لتعليماتنا وقال: الأميركيون يعرفون جيداً أننا نرصد كل تحركاتهم في الخليج الفارسي ونسيطر على المنطقة ولاسيما مضيق هرمز .

 

وتابع: من الحكمة أن يتصرف الأمريكيون بعقلانية في الخليج الفارسي، وليس لدينا حالة واحدة في رحلاتهم إلى الخليج الفارسي خلال السنوات الأخيرة التي دخلوا فيها مياهنا، وعندما يكون الأمريكيون في الخليج الفارسي، هم أنفسهم يعلمون أنهم في كيس فمه في أيدينا، وهم في مرمى صواريخنا وأنظمتنا تماماً، ولا يحاولون أبداً الاشتباك معنا أو الدخول في تحدي.

 

وقال: كانت طائراتنا بدون طيار فوقهم في ذلك اليوم وأبلغناهم بضرورة هبوط مروحياتهم وأكدوا أننا فوق سفينتنا وأطاعوا أوامرنا.

 

وختم تصريحاته بالقول: لدينا فيديوهات وصور لجميع تحركاتهم وهذه المرة عندما دخلوا كانوا أكثر امتثالا وتعاونا من المرة السابقة.